إلى كنتي راجل استاقل!

إلى كنتي راجل استاقل!
الاثنين, 9. يناير 2017 - 15:40

وصف الإعلامي حسن بويخف، ما نشره  "نيني" في عموده بجريدة الاخبار، فيما يشبه التحدي لابن كيران تحت عنوان"إلى كنتي راجل استاقل"، بأنه "لعبة قديمة ما بقات تنفع حتى مع الدراري الصغار" وبكونهاتطبيق لحيلة: "ما تريد أن تسقط فيه خصمك تتحداه به"، معتبرا أن هذه "لعبة قديمة ما بقات تنفع حتى مع الدراري الصغار".

بويخف، قال إن "ابن كيران حين يرى أنه ليس أمامه إلا الاستقالة فسيقدمها بلا تردد، لكن هل فعلا الأمر يتوقف على ابن كيران حتى نطالبه بالاستقالة"، مردفا أن ابن كيران يخوض مشاورات تشكيل الحكومة في بيئة أحزاب أغلبها غير مستقل، وبالتالي فهو غالبا لا يكون أمام ممثلين لأحزاب، بل أمام مفاوضين تمثل الأحزاب مجرد ورقة بأيديهم، يوضح المتحدث.

وأكد بويخف، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، أن على "رئيس الحكومة أن يستمر في منهجه الملتزم بالقيم السياسية التي تحترم استقلالية القرار السياسي للأحزاب، وتحترم كرامة الأحزاب، وتحترم نتائج الانتخابات. حتى يتضح أن هذا المنهج لا ينفع أمام مؤامرة بينة، حينها سيكون تقديم الاستقالة أمرا طبيعيا، لكنها ستكون شهادة تاريخية عن لحظة استعاد فيها التحكم الضرب تحت الحزام في لحظات حساسة من تاريخ المغرب المعاصر".

التعليقات

Nini a oublier que le PJD etait le seul partie qui le defendait quand il a etait emprisone par les gens pour les qulles il travail maintenant.c est toi NINI ou TITI qui doit chercher son independence car tu n est qu un esclave des gens qui t ont emprisonne.t a oublier ou qu oi.je diari une chose Mr benkirane tu est sur le bon chemain nous sommes tous avec toi .le probleme cest que vous ete un homme saint dans un environement mal-saint.vous avez oublier le role de cet homme a stopper le chaos qui a envahis le monde arabe.c est comme ca vous le remercier??

الجواب بسيط قولوا له لو قالها رجل لاستقلنا أما نيني لو كان رجل لما اشتغل في جريدة من أدخله السجن يملك 42% من أسهمها

Mr Nini dit n importe quoi. Pourquoi veut tu que Benkirane démisionne, pour te faire plaisir et faire plaisir a akhanouch, laansser, lachguer? Benkirane a obtenu 125 sieges et classé premier a Mr Nini ou khikhi.

لم أتم قراءة العمود بالجريدة لهزالة السياق و المضمون وعلى نيني أن يفهم أنه حان الوقت لينتقل من نظرية الاسم الى التفعيل ويذهب لينام عملا باسمه إذ أن أفكاره المتناقضة واللقيطة لا يمكن إلا أن تعود بنا إلى ما كنا نرفضه بشكل تهكمي حين كانت تصدر -أخبار السوق- والاخطر أنه يظن أنه يقدم مادة سياسية وللاسف فإنه مستنسخ لأخبار السوق كما أن عليه أن يفهم ان تهريجه الذي أكسبه معجبين ممن من هم يهتزون للاهاجيز التحريضية والمزايدات بعيدا عن الوعي بالقضايا والرؤية المتبصرة ،لا يزيد العقل المغربي إلا تجهيلا فافهم أنك متجاوز بكل المقاييس.

يظن رشيد نيني أن ذؤابه قلمه الحامية جدا تعطي دائما رائحة الشياظ النثنة نفسها أنى وضعها . نسي أن بعض الكائنات معطرة و يزيدها الاحتراق تعطيرا و ان بعض الكائنات تزيدها النار ألقا و السيد عبد الالاه بن كيران من تينك الطينة و صدق صديقه القديم توفيق بوعشرين الذي قال ان قصف بن كيران انما يزيد من منسوب الزيت في مصباحه السحري

الصفحات

أضف تعليقك