ابن كيران: سي باها لا يزال حيا بيننا

قال الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إنه بالرغم من مرور تسع سنوات على وفاة سي باها ، إلا أنه لا يزال حيا بيننا، لما قال لي “إذا رأيتم خصومكم لم يعودوا يتحدثون بسوء عنكم، ولم يعودوا يقومون بالمكر والخديعة فيجب أن تشكّوا في أنفسكم..”.
وأضاف في كلمته خلال اجتماع الأمانة العامة للحزب، صباح اليوم السبت 9 دجنبر الجاري، “لكن الحمد لله من هذا الجانب فلزلنا نصلُح لهم لكي يواجهوننا وأنهم لا يزالون يشتموننا، فهذا دليل على أننا لم نتخل بعد تخليا كاملا”، مخاطبا أعضاء الأمانة العامة “فمزيدا من الصمود ويجب أن نجدد العزم والعزائم والحمد لله أننا موجودون كحزب سياسي لنؤدي أدوارنا..”.
وشدد “إننا كحزب دورنا لا يقتصر على ربح المقاعد وإن كانت كوسيلة للتمكن من مقارعة الفساد ولكن ليس هذا هو الأساس، فالأساس هو أن نكون متمسكين ومتشبثين بمرجعتينا، وأن نكون في نفس الوقت نعمل بمقتضاها في المجال الذي نشتغل فيه، وهو النصح، ويجب أن نبقى في مكان الناصح الأمين نحاول أن نأمر بالمعروف وأن ننهى عن المنكر ونصدع بالحق..”.
صمود غزة معجزة 
ومن جانب آخر، لفت الأمين العام للحزب، إلى أن حال إخواننا في غزة تنفطر له القلوب، قبل أن يستدرك “لكن لا زالت صورة المقاومة مرفوعة، وأظن أن ما يقع في غزة فسوف يقلب المفاهيم..”.
وأكد أن سر قوة حماس هو “التشبث بالمرجعية التي نشترك معهم فيها، والتماسك فيما بينهم..”، وأضاف أنه مع كل ما يعانون منه بقوا صامدين ولم يستسلموا والراجح أنهم لن يستسلموا حتى إن هزموا، وهذا شيء عجيب ومثار تساؤلات من العالم بأسره .. لكن هذا مرجعه إلى الإيمان بالله سبحانه وتعالى وإلى المرجعية الإسلامية، مردفا” كل يوم لم يقض فيه على حماس فهو معجزة”.
وتابع “ثم كيف استطاعوا أن يزرعوا في عموم سكان غزة هذه الصفات، إلى حد اليوم لم نسمع أحدا يشتكي مما يقع أو يشتكي منهم، رغم أننا لا نعرف ما حجم الخسائر التي خسروها لأن الإعلام لا يظهر كل الحقيقة، ومع ذلك بقوا متشبثتين بأرضهم..”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.