معاريش: دعاة إلغاء المرجعية الإسلامية في إصلاح مدونة الأسرة يسعون إلى جر المغاربة للمجهول

قالت نزيهة معاريش، الأستاذة الجامعية وعضو الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن فسخ جميع القيود المرتبطة بتحليل ما حرم الله في موضوع إصلاح مدونة الأسرة ببلادنا، إنما هو جر المغاربة للمجهول.
وشددت معاريش في كلمة لها في المهرجان الوطني المنظم من قبل حزب العدالة والتنمية حول إصلاح مدونة الأسرة، صباح اليوم الأحد 03 مارس 2024 بمسرح محمد السادس بمدينة الدار البيضاء أن الشعب المغربي بمذهبه المالكي وعقيدته الأشرعية، شعب أصيل، وليس مرتزقا حتى تتكالب عليه قوى الغرب.
وأشارت معاريش في المهرجان الوطني الحاشد إلى جهود جلالة الملك، محمد السادس، في تحديد خارطة الطريق في إطار التكامل بخصوص إصلاح مدونة الأسرة بهدف تجاوز الاختلالات التي شابت تنزيل مدونة الأحوال الشخصية ثم مدونة الأسرة.
في مقابل ذلك، هاجمت عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية دعاة ضرب المرجعية الإسلامية للمغاربة في إصلاح مدونة الأسرة، خارج المرجعيات المؤطرة لإصلاح المدونة، كما حددها جلالة الملك، المتمثلة في عدم المس بقطعية النصوص القرأنية والانفتاح على المشترك، مبينة أن المغرب كان قبل مبايعته للمذهب المالكي ولإدريس الأول، متفرقا، إلى أن تم توحيده وفق هذه العقيدة المذهبية.
وأكدت أستاذة التعليم العالي بجامعة محمد الأول بوجدة أن إلغاء المذهب المالكي هو الوقوع في اللامذهبية التي هي أخطر بدعة تهدد الشريعة الإسلامية، وبالتالي تماسك الأسرة المغربية ووحدة المجتمع المغربي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.