استنكار سياسي وحقوقي لانتهاكات الاحتلال للمسجد الأقصى

قراءة : (35)
استنكار سياسي وحقوقي لانتهاكات الاحتلال للمسجد الأقصى
الاثنين, 17. يوليو 2017 - 16:02

حذرت حركتا "حماس"، و"الجهاد الإسلامي"، الاحتلال الإسرائيلي من مغبة استمرار انتهاكاته بحق المسجد الأقصى بمدينة القدس. واعتبرت الحركتان في بيان مشترك، صدر الاثنين، أن "ما جرى من عدوان خلال الأيام الماضية لن يمر مرور الكرام".

وأضاف البيان، أن استمرار عدوان الاحتلال، وعدم كف يده سيؤدي إلى تصعيد كبير يتحمل الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعياته، مردفا أن ما يرتكبه الاحتلال من عدوان يومي يهدد بإشعال المنطقة بأسرها وينذر بحالة من الحرب التي تُصر الحكومة المتطرفة على أن تكون حربا دينية.

وقالت الحركتان، حسب وكالة الأناضول، إن "المسجد الأقصى خط أحمر والمساس به أمر لا يُمكن السكوت عنه بأي حال من الأحوال".

من جانبه، دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، (مقره جنيف) "الفريق البرلماني الدولي لحرية الدين والاعتقاد"، إلى اتخاذ موقف برلماني دولي موحد تجاه ممارسات "سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بحق المسجد الأقصى بمدينة القدس.

وطالب المرصد، في مذكرة تسلمتها في العاصمة البريطانية لندن، عضو اللجنة التنسيقية للفريق، البارونة "إليزابيث بيريدج"، بـ"مناقشة انتهاكات حرية الدين والمعتقد في مدينة القدس في البرلمانات الدولية، بالإضافة إلى إرسال وفد للفريق الدولي إلى مدينة القدس للوقوف على الانتهاكات الإسرائيلية".

ولفت المرصد، في مذكرته إلى تضييق الاحتلال الإسرائيلي الجديد في مدينة القدس، والذي تمثل في إقامة بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى، الأمر الذي يضع قيودا مشددة على حرية تنقل المصلين.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك