مراكش.. اعتقال رئيس جماعة حربيل بتامنصورت متلبسا بتلقي رشوة

أوقفت عناصر الدرك الملكي بعد ظهر أمس الأربعاء 30 غشت الجاري، رئيس جماعة حربيل تامنصورت وموظفة بقسم التعمير في نفس الجماعة، للاشتباه بتورطهما في قضية تتعلق بالارتشاء.
وفي هذا الصدد، قال محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إن اعتقال رئيس جماعة حربيل التابعة ترابيا لعمالة مراكش وموظفة بذات الجماعة في عملية رشوة، تم بعد اتصال المشتكي بالرقم الأخضر للتبليغ عن جرائم الفساد والرشوة، وجاء ذلك بعدما تقدم المشتكي إلى الجماعة المذكورة للحصول على رخصة اقتصادية ليطلب منه الرئيس بوساطة من الموظفة مبلغ 5000 درهم.
وأوضح الغلوسي في تدوينة له على “فيسبوك”، أنه وعلى إثر إتصال المشتكي بالرقم الأخضر برئاسة النيابة العامة أحيلت المسطرة من طرف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش على المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش الذي عمل على إيقاف المشتبه فيه والموظفة في انتظار استكمال إجراءات البحث وإحالة القضية على الجهة القضائية المختصة لمحاكمتهما طبقا للقانون.
وشدد أنه على المواطنين أن يلعبوا دورهم في التبليغ عن جرائم الفساد والرشوة وأن لا يسكتوا عن هذه الممارسات المشينة لتضييق الخناق على الفساد والمرتشين، لأن السكوت عن هذه الجرائم “يعتبر أمرا خطيرا وتطبيعا مع الفساد والرشوة”.
وأكد أنه لا يمكن بناء مجتمع المواطنة ودولة الحق والقانون دون وجود مواطنين يقظين وواعين ومسؤولين، وشدد على أن معركة مكافحة الرشوة والفساد هي معركة مجتمعية تهم كافة الفاعلين، مبرزا أنه على القضاء أن يكون بدوره حازما في التصدي للفساد والرشوة واتخاذ إجراءات شجاعة لمواجهة هذه الآفة وضمنها إصدار أحكام رادعة تتناسب وخطورة هذه الأفعال الإجرامية الخطيرة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.