الأزمي يرد على هسبريس: تمرغون في التراب قواعد الصحافة 

قراءة : (861)
الأزمي يرد على هسبريس: تمرغون في التراب قواعد الصحافة 
الجمعة, 22. يونيو 2018 - 0:51

قال ادريس الأزمي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، ردا على الصحفي بموقع "هسبريس" محمد بلقاسم، الذي كتب مقالا نشر الخميس 22 يونيو الجاري، تحت عنوان: "تفاصيل صفقة الأزمي لتمرير مقترح قانون معاشات النواب المفلسة": "بالنسبة لي هذا كلام لا يصدر إلا عن أفاك، ولا تكتبه وتوقعه إلا مثل هذه الكيانات التي ابتليت بها الصحافة في بلادنا".

وأضاف الأزمي في تصريح لـ "pjd.ma" : " لا يمكنني أن أرد على شخص يفتقد  المصداقية، يختلق الأخبار ويقرأ  النوايا، ويكتب دون حياء الترهات والخزعبلات".

وتجدر الإشارة إلى أن المقال المذكور حمل جملة من الافتراءات، المنسوبة لمصدر مجهول، اتهم من خلالها كاتب المقال رئيس فريق "المصباح" بأنه "يرغب  في المحافظة على مصلحته داخل الحزب، وأن قبوله بمقترح قدمته فرق برلمانية لإصلاح صندوق معاشات البرلمانيين، جاء إرضاء للأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني".

هذا الكلام البعيد عن المهنية، والمبني على سياسة "الشوافات"، اللائي لا يجدن بدا من الرجم بالغيب، علق عليه الأزمي متسائلا: "كيف سأجيب على مثل هذا الكلام، وفي أي خانة يمكن تصنيف مثل هذا العمل؟"، مردفا بالقول: "هذا رجم بالغيب وقراءة في النوايا ومادة  مبنية على الهمز واللمز ولا تستند إلى أي خبر حقيقي أو تحقيق صحفي.. رحم الله هذا النوع من ممتهني الصحافة ومن أشباه الصحافيين".

وأضاف: "مثل هذه الكتابات لا يمكن أن تصدر إلا عن شخص لا يدري ولا يحترم  أدنى أدنى أخلاقيات الصحافة ويمرغ في التراب قواعد مهنة يوقع باسمها".

التعليقات

أضف تعليقك