بلاغ: الأمانة العامة للمصباح تجدد الثقة في عبد الله بووانو رئيسا للمجموعة النيابية وتزكي ترشيح الكوط لرئاسة لجنة مراقبة المالية العامة

توصل الموقع ببلاغ عن الاجتماع الاستثنائي للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية اليوم الخميس 18 أبيرل، برئاسة النائب الثاني للأمين العام، عبد العزيز عماري، للحسم في مرشحي الحزب لرئاسة المجموعة النيابية ورئاسة لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، هذا نصه.

بـــــــــــــــــــــــلاغ
انعقد بحمد الله وتوفيقه يومه الخميس 09 شوال 1445ه‍ الموافق لـ 18 أبريل 2024م اجتماع استثنائي للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، برئاسة الأخ عبد العزيز عماري النائب الثاني للأمين العام،خصص لاختيار رئاسة المجموعة النيابية للحزب بمجلس النواب، والترشيح لرئاسة اللجنة الدائمة لمراقبة المالية بمجلس النواب، لما تبقى من الولاية التشريعية الحالية.
ووفقا للائحة الداخلية للمجموعة النيابية، يتم اختيار رئاسة المجموعة ومرشحيها لرئاسة اللجان النيابية الدائمة باقتراح من المجموعة النيابية ومصادقة الأمانة العامة للحزب.
وتتم عملية الاقتراح من طرف المجموعة النيابية بالتصويت السري لأعضائها وفق مراحل الاقتراح والتداول والتصويت، حيث يقترح كل عضو في المجموعة اسمين على الأقل وثلاثة على الأكثر ويحتفظ بالأسماء الثلاثة الأولى لعرضها على الأمانة العامة، وإذا لم يفرز الدور الأول ثلاثة مرشحين يعاد التصويت في دور ثان من بين باقي المقترحين ويختار في هذه الحالة من حصل على أكبر عدد من الأصوات حسب العدد المطلوب لاستكمال اللائحة.
وخلال اجتماع المجموعة النيابية لهذا الغرض يومه الخميس برئاسة الأخ الأمين العام للحزب الأستاذ عبد الاله ابن كيران وحضور 11 من أعضاء المجموعة، أسفرت عملية الاقتراح على النتائج التالية:
– بخصوص رئاسة المجموعة النيابية بمجلس النواب، اقترحت المجموعة كلا من الأخ عبد الله بووانو (11 صوت في الدور الأول)، والأخ عبد الصمد حيكر (08 أصوات في الدور الأول)، والأخ مصطفى إبراهيمي (06 أصوات في الدور الثاني).
– بخصوص الترشيح لرئاسة اللجنة الدائمة لمراقبة المالية بمجلس النواب، اقترحت المجموعة كلا من الأخت عائشة الكوط (09 أصوات)، والأخ عبد الصمد حيكر (06 أصوات)، والأخت ثورية عفيف (05 أصوات).
وبعد اطلاع الأمانة العامة على مقترحات المجموعة النيابية والتداول أسفرت عملية التصويت السري عن النتائج التالية:
– صادقت الأمانة العامة بالإجماع على اختيار الأخ عبد الله بووانو رئيسا للمجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب.
– صادقت الأمانة العامة بنسبة 87% على ترشيح الأخت عائشة الكوط لرئاسة اللجنة الدائمة لمراقبة المالية بمجلس النواب.
الخميس 09شوال 1445هـ الموافق لـ18 أبريل 2024م

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.