منظمة نساء “المصباح” تدعو إلى فتح تحقيق دولي ومحاكمة الكيان الصهيوني ومحاسبته على جرائمه في حق نساء فلسطين

دعت منظمة نساء العدالة والتنمية، إلى فتح تحقيق دولي ومحاكمة الكيان الصهيوني ومحاسبته على كل الجرائم الوحشية النازية والعنصرية التي يرتكبها في حق النساء والفتيات الفلسطينيات.
جاء ذلك في بيان للمنظمة، 20 فبراير 2024، والذي دعا إلى اعتماد البيانات والتقارير الأممية التي وثقت للانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي تتعرض لها النساء والفتيات الفلسطينيات في غزة على وجه التحديد، واعتمادها كأدلة إضافية على جرائم الإبادة الجماعية، وحرب التطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني.
واعتبرت المنظمة أن ما تتعرض له النساء والفتيات الفلسطينيات من تعذيب واغتصاب وإعدام من طرف جيش الاحتلال الصهيوني جريمة حرب قائمة الأركان.
كما دعت منظمة نساء “المصباح” جميع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية العربية والإسلامية وجميع أحرار العالم للتحرك من أجل إيقاف الجرائم الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني المتوحش في حق النساء والفتيات خاصة بغزة، والضغط بكل الوسائل على الكيان الصهيوني من أجل الإفراج الفوري عن النساء والفتيات والأطفال الفلسطينيين.
واستنكر البلاغ بشدة المجازر الوحشية والإبادة الجماعية وحرب التطهير العرقي المتواصلة والحصار الممنهج والمستمر الذي يرتكبه جيش الاحتلال الصهيوني في غزة في حق المدنيين العزل، بتواطؤ ودعم دولي، وخذلان وصمت عربي وإسلامي.
هذا ودعت المنظمة كافة مناضلاتها والمتعاطفين معها إلى مواصلة العمل بيقظة وجد ومسؤولية لدعم إخواننا في غزة وفي كل فلسطين، والقيام بواجبهم في الدفاع عن مرجعية الدولة والمجتمع في موضوع تعديل مدونة الأسرة، ومواصلة الدفاع عن قضايا الوطن والمواطنات والمواطنين، والتصدي لكل المقترحات التي ستؤدي إلى تفكيك الأسرة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.