الحكومة تعلق على تنظيم مسيرة التضامن مع "معتقلي الريف"

الحكومة  تعلق على تنظيم  مسيرة التضامن مع "معتقلي الريف"
الخميس, 5. يوليو 2018 - 15:17
خالد فاتيحي
قراءة : (759)

في أول تعليق لها على المسيرة  الوطنية التي أعلن تنظيمها يوم الأحد المقبل بالدار البيضاء، للتنديد بالأحكام القضائية الصادرة في حق نشطاء أحداث الحسيمة، نفت الحكومة وجود أي "قرار لمنعها لحد الساعة".

وقال الناطق الرسمي بإسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، إنه فيما يتعلق بالمسيرة التي  أعلن عن تنظيمها في عدد من المنابر الإعلامية، وعلى منصات مواقع التواصل الاجتماعي، فإنه ليس هناك أي قرار لمنعها.

وبناء على ذلك، شدد الخلفي، على أن "حق التظاهر في المغرب مكفول في إطار القانون، مؤكدا أنه  ليس هناك ي قرار لمنع ممارسة هذا الحق.

هذا وأعلن عن تنظيم مسيرة وطنية شعبية يوم الأحد 8 يوليوز 2018 بالدار البيضاء، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وانطلاقا من ساحة النصر، وذلك تنديدا بالأحكام القضائية الصادرة في حق نشطاء أحداث الحسيمة، والتي بلغت سقف 20 سنة سجنا نافذا.

وفي موضوع ذي صلة، وعلاقة بالحكم الذي صدر في حق الصحافي حميد المهدواي، قال المسؤول الحكومي جوابا على أسئلة الصحافيين بهذا الخصوص،  "أمتنع عن التعليق على قضية مازالت معروضة على القضاء"، مؤكدا أنه "لا يمكن التعليق على أية قضية ترتبط بملفات معروضة على أنظار القضاء".

التعليقات

أضف تعليقك