الدوادي يعلن عن تطبيق إلكتروني جديد لضبط أسعار المحروقات

الدوادي يعلن عن تطبيق إلكتروني جديد لضبط أسعار المحروقات
الخميس, 9. نوفمبر 2017 - 15:23
خالد فاتيحي
قراءة : (1502)

كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة  والحكامة، لحسن الداودي، عن قرب إنجاز الوزارة لتطبيق إلكتروني هو الأول من نوعه لضبط أسعار المحروقات عند التوزيع بمحطات الوقود عبر مختلف تراب المملكة.

وأوضح الدوادي، اليوم الخميس، في عرض خلال تقديم مشروع الميزانية الفرعية للوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب،أن الوزارة، ستضع  رهن إشارة المواطنات والمواطنين تطبيقا محمولا يعرض أثمان المحروقات بمختلف محطات الوقود بالمملكة، يشتغل وفق تقنيات تحديد الموقع الجغرافي (Géolocalisation).

وأضاف الوزير، أن هذا  التطبيق الذكي، سيمكن  كذلك من مقارنة الأسعار والخدمات المعروضة في مختلف محطات الوقود بالمملكة قصد اختيار تلك الأكثر تنافسية.

وعلاقة بالإجراءات التي اتخذتها الوزارة  لمواكبة عملية تحرير أسعار المحروقات، التي لم تعد تخضع لنظام المقايسة، أفاد الداودي، بأنه تم إحداث لجنة لليقظة تتكون من القطاعات الوزارية المعنية، عُهد لها بمتابعة تطورات قطاع توزيع المحروقات بالنظر إلى التطورات المسجلة في السوق الدولية، فضلا عن تعديل القانون المنظم لقطاع المواد النفطية من خلال تكثيف عملية مراقبة جودة المنتوج وتوفره خاصة عند نقاط الاستقبال أو محطات البنزين.

وفي السياق ذاته، كشف المسؤول الحكومي، عن قيام باحثي المنافسة التابعين لوزارة الشؤون العامة والحكامة ببحث ميداني من أجل التحقق من غياب أو ثبوت تواطؤ بين مهنيي القطاع، مشيرا إلى أنه تم عقد لقاء أولي مع مهنيي القطاع من أجل التداول حول تطورات قطاع المحروقات بالمغرب.

التعليقات

أضف تعليقك