العمراني يكشف أسباب اختيار المغاربة ابن كيران شخصية السنة

العمراني يكشف أسباب اختيار المغاربة ابن كيران شخصية السنة
الأربعاء, 11. يناير 2017 - 21:08
عبد المجيد اسحنون
قراءة : (594)

كشف سليمان العمراني نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الأسباب التي جعلت مستمعي إذاعة أصوات، يختارون عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية خلال التصويت الذي أجرته "أفضل شخصية" لسنة 2016، في مقدمتها "أن المغاربة يعرفون من هو عبد الإله ابن كيران".

ومن بين الأسباب الأخرى التي استعرضها العمراني في تصريح مصور لموقع فبراير كوم، أن المغاربة عرفوا الرجل بـ "وطنيته وصدقه وتواضعه وخطابه وإسهامه في مصالحة المواطن مع السياسة، وفي تقريب أكثر المفاهيم السياسة المعقدة إلى المواطن البسيط بلغة بسيطة".

واعتبر رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بحزب العدالة والتنمية، أن تتويج المغاربة عبد الإله ابن كيران الأمين العام للحزب، ورئيس الحكومة المنتهية ولايتها، والآن رئيس الحكومة المكلف بتشكيل الحكومة، شخصية السنة المنصرمة "ليس مفاجئا"، لأن المغاربة عرفوه وصوتوا عليه، وعلى حزبه في 7 أكتوبر، وقبلها في 4 شتنبر، وقبلهما في 25 نونبر 2011، يضيف العمراني.

وأوضح العمراني، أن هذا التتويج الذي وصفه بـ "المهم" ما هو إلا تأكيد للقاعدة المضطردة منذ 2011، مذكرا بأن المغاربة التقطوا الرسالة، وفهموا أن ابن كيران اشتغل لفائدتهم ولصالحهم خلال الحكومة المنتهية ولايتها، وأجرى إصلاحات جوهرية، وكان المقابل أن الناخبين صوتوا على حزبه في 7 أكتوبر، وبوؤوه المرتبة الأولى.

التعليقات

أضف تعليقك