المرزوقي: استفتاء تركيا رد على انقلاب 15 يوليوز

قراءة : (1238)
المرزوقي: استفتاء تركيا رد على انقلاب 15 يوليوز
الاثنين, 17. أبريل 2017 - 12:39

قال محمد منصف المرزوقي، الرئيس التونسي السابق، إن الموافقة على التعديلات الدستورية في تركيا عبر الاستفتاء الشعبي الذي أجري الأحد يعد ردّا على محاولة انقلاب 15 يوليوز الفاشلة.

وتساءل المرزوقي، في تدوينة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن أي نظام حكم أفضل للأتراك، البرلماني أم الرئاسي؟، مجيبا أنه "ليس لأحد الحق في الردّ باستثناء الأتراك أنفسهم".

وأشار المرزوقي، إلى أن ما يهمه بصفته مدافعا عن الديمقراطية، هو أن ملايين الأتراك توجهوا لمراكز الاقتراع للمشاركة في الاستفتاء وقول كلمتهم. وأردف أن "هذا اليوم (استفتاء تركيا) هو ردّ بالضربة القاضية على ذلك اليوم من شهر يوليوز الماضي الذي حاول فيه البعض فرض إرادته على الشعب بالدبابات وها هو الشعب يهزمهم مرّة ثانية بصناديق الاقتراع"، في إشارة الى المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وهنّأ المرزوقي الشعب التركي "بديمقراطيته الحية"، والأحزاب الثلاثة "العدالة والتنمية"، "الحركة القومية"، "الاتحاد الكبير"، قائلا: "هنيئا للرئيس رجب طيب أردوغان بهذا النصر الجديد، أصدق المتمنيات لإخوتنا الأتراك لينجحوا في تثبيت الديمقراطية وتطويرها وتفادي أي انزلاق في ميدان حقوق الإنسان الذي لن يسرّ إلا المتربصين والحاقدين ".

التعليقات

أضف تعليقك