المصلي: اليوم الوطني للمرأة فرصة للوقوف على المنجزات وتثمين المكتسبات (فيديو)

المصلي: اليوم الوطني للمرأة فرصة للوقوف على المنجزات وتثمين المكتسبات (فيديو)
الخميس, 11. أكتوبر 2018 - 17:25
محمد الطالبي
قراءة : (49)

قالت جميلة المصلي، رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية، إن اليوم الوطني للمرأة الذي يحتفل به المغاربة، هو "مناسبة للوقوف على المنجزات وتثمين المكتسبات التي حققت للمرأة المغربية"، وفي نفس الوقت، هو "مناسبة للاطلاع نحو المستقبل ورفع التحديات".

وأكدت المصلي، في تصريح لpjd.ma، أن الاحتفاء بهذه المناسبة، جاء أيضا، في سياق عرف تحقيق مجموعة من المشاريع ذات الطابع الاجتماعي، التي تعتبر مكسبا للمرأة، مشيرة إلى أن صندوق التكافل العائلي بصيغته الجديدة بعد تعديل القانون،  تستفيد منه المعوزات التي تضم النساء المهملات  والكفيلات بعد ان كانت الاستفادة فقط للنساء المطلقات.  

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن صندوق الارامل يقدم هذه الخدمات بحيث تجاوز الرقم  اليوم ل 83 ألف مستفيدة، أضف إلى هذا كله، التعديل في رخصة الرضاعة، حيث إن الرخصة لنساء الرضاعة امتدت إلى 18 شهر، مردفة :"هذا مفيد للنساء، ولا يمكن إلا أن نثمن هذه المبادرات الرامية إلى مزيد من التمكين للمرأة". وتابعت "نتطلع ونحن في هذا اليوم إلى تحقيق أوراش أخرى، ونؤكد أن الاستثمار في المرأة في تقديم الخدمات الاجتماعية وفي تحسين أوضاعها وبإدماجها في الحياة العامة، تكون له أثار مباشرة على الأطفال، ومن تم على الأسرة وبالتالي تعزيز مكانتها ودورها المحوري في المجتمع".

وشددت المصلي، على أن منظمة نساء العدالة والتنمية، التي تعتبر مكونا أساسيا من مكونات الحركة النسائية بالمغرب، تؤكد دوما على ضرورة ايلاء هذا الموضوع الاهتمام البالغ، لما في ذلك من تعزيز لقيم المواطنة والمسؤولية، فالاهتمام بالمرأة، لا يمكن إلا أن تكون له أثار ايجابية على المجتمع.

التعليقات

أضف تعليقك