المجلس الوطني للصحافة يعرض ملف الموقع المسيء لأبوخلال على لجنة الأخلاقيات والقضايا التأديبية

تفاعلا مع ما نشره موقع “آشكاين”، بخصوص الاتهامات والأحكام الموجهة ضد اللاعب زكرياء بوخلال، أعلن المجلس الوطني للصحافة، عرض ما وقع على لجنة أخلاقيات المهنة والقضايا التأديبية.
وذكر المجلس في بلاغ، 25 دجنبر 2022، أن ما نشره الموقع “لا يمكن اعتباره عملا صحفيا بأي شكل من الأشكال، لأن لا علاقة له بتغطية حدث رياضي، حظي بمتابعة واسعة، من طرف الجمهور المغربي والعالمي”.
وأوضح المصدر ذاته، أن “التركيز من طرف الصحافة على أي شخص بسبب انتمائه العرقي أو الديني، يعتبر وصما غير مقبول، ترفضه كل مواثيق أخلاقيات الصحافة، ومنها ميثاق أخلاقيات المهنة، المعتمدة وطنيا”.
وبعد أن استنكر المجلس هذا السلوك من طرف الصحيفة المذكورة، نبه إلى خطوة الانسياق وراء الإثارة المجانية، لاسيما وأن بعض وسائل الإعلام الأجنبية حاولت الإساءة للمنتخب المغربي، من خلال تحريف سلوك لاعبيه، خلال تعبيراتهم العفوية عن تشبثهم بقيمهم الأصيلة، الثقافية والعائلية.
وشدد البلاغ، أن المسؤولية إزاء المجتمع، كانت تقتضي من الصحيفة المذكورة، توخي اليقظة والحذر، فيما تنشر من ادعاءات، بعيدة كل البعد عن المجال الرياضي، وعن الإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي، وروح المثابرة والتضحية، والتشبث بالوطنية والانتماء الحضاري، التي عبر عنها اللاعبون، والتي لقيت صدى طيبا وتجاوبا، ليس في البلدان العربية والإفريقية، فحسب، بل وفي العالم.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.