بووانو: سياق “قانون المالية 2024” مطبوع بعجز حكومي واضح وبمحدودية في إبداع الحلول

نظمت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، طيلة يوم الأحد 22 أكتوبر 2023، لقاء دراسيا وتكوينيا، حول مشروع قانون المالية لسنة 2024.
وأكد رئيس المجموعة، عبد الله بووانو، في افتتاح هذا اللقاء الدراسي والتكويني، أن اللقاء يُعتبر موعدا سنويا قارا، يتدارس فيه نواب العدالة والتنمية مستجدات قوانين المالية، من خلال عدة عروض تتناولها من عدة جوانب سياسية واقتصادية واجتماعية.
وأشار رئيس المجموعة، إلى أن مشروع القانون المالي لسنة 2024 يأتي في سياق مطبوع بعجز حكومي واضح، وبمحدودية في ابداع الحلول للإشكالات المطروحة، وباللجوء إلى الإجراءات الضريبية التي يمكن أن تؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين.
وأضاف أن المجموعة ستواكب بجدية ومسؤولية، كما جرت بذلك العادة، المناقشة العامة والتفصيلية لمشروع قانون المالية 2024، وستكشف عن الجانب السلبي فيه، وستتقدم بتعديلات تساهم في الاستجابة للتحديات التي تواجه المالية العمومية، وتواجه الاقتصاد الوطني، وكذا التحديات التي المطروحة على المستوى الاجتماعي.
وعرف اللقاء الدراسي والتكويني المذكور، إلقاء عروض همّت السياق السياسي لمشروع قانون المالية لسنة 2024، والمستجدات التي جاء بها على المستوى الميزانياتي والضريبي والجمركي، وكذا السياسات الاجتماعية في هذا المشروع.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.