فيديرالية: دفتر تحملات كراء السيارات جاء قاصرا وناقصا وبعيد عن تطلعات وانتظارات واقتراحات المهنيين

تفاعلا مع صدور دفتر التحملات الجديد لكراء السيارات، قال رئيس فيديرالية أصحاب كراء السيارات في المغرب، عبد الله اشنان، إن هذا الدفتر جاء قاصرا وناقصا وبعيدا عن تطلعات وانتظارات واقتراحات المهنيين.
وأوضح رئيس فيديرالية أصحاب كراء السيارات في المغرب، الذي كان ضيفا على نشرة الظهيرة على القناة الثانية ليوم الاثنين 15 أبريل المنصرم، أن هذا القطاع يعيش مشاكل كثيرة ودفتر تحملات جديد كان مطلبا ضمن المطالب، وأضاف أن المطلب الأساسي للمهنيين هو أن يكون هناك قانون مؤطر لهذا القطاع.
وأشار إلى أن الاستثمار في هذا القطاع أصبح مخاطرة بالنظر إلى دفتر التحملات، وأبرز أن الرأسمال المطلوب المحدد في 50 مليون سنتيم مع المستجدات الاقتصادية ليس كافيا لشراء حتى 5 سيارات.
ودعا إلى أن يبقى الحوار مفتوحا مع الوزارة بالنظر إلى المشاكل الكبيرة التي يعانيها القطاع، مشددا على ضرورة إخراج قانون مؤطر ينظم القطاع حتى تكون الصورة واضحة لدى المستثمرين ولكي يكون هناك قانون يحمي الزباء وأصحاب شركات كراء السيارات.
وعلى مستوى آخر، أكد المتحدث ذاته، صعوبة التزام المهنيين بهذا الدفتر نظرا إلى التداعيات السلبية التي تأثر بها القطاع مع جائحة “كورونا” والأزمة الاقتصادية ما سيؤدي إلى إضعاف هذه الخدمة في بلادنا وخاصة وأن البلاد مقبلة على احتضان تظاهرات رياضية كبيرة يقول اشنان.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.