بوعشرين: في المغرب فقط حزب يطالب بدخول الحكومة لأنه عضو في الأممية الاشتراكية !!

قراءة : (3867)
بوعشرين: في المغرب فقط حزب يطالب بدخول الحكومة لأنه عضو في الأممية الاشتراكية !!
الأحد, 12. فبراير 2017 - 23:16

استغرب توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة "أخبار اليوم"، المبررات التي تبناها حزب الاتحاد الاشتراكي للدفاع عن مشاركته في الحكومة المقبلة، قائلا:"في المغرب وحده لا تكتسي الأرقام أي قيمة والمقاعد البرلمانية أي معنى، ويخرج مناضلو حزب الوردة الذابلة ليقولوا إن الاتحاد ليس فقط 20 مقعدا".
واسترسل الكاتب، في افتتاحية الجريدة لعدد يوم غد الاثنين 13 فبراير الجاري، مؤكدا أن الاتحاد يصر على دخول الحكومة لأنه "حركة تحرر متجذرة في التاريخ والمجتمع، والاتحاد امتداد افريقي ودولي من خلال الأممية الاشتراكية، والاتحاد أطر وكفاءات، والاتحاد 19 ألف معتقل ومهجر وشهيد ومجهول المصير".
واستدرك بوعشرين باستغراب قائلا: "إذن لا تدققوا مع لشكر في عدد مقاعده، ولا معنى للعقاب الذي أنزله الشعب به، هذا الحزب له 19 ألف معتقل ومهجر وشهيد ومجهول المصير ومتجذر في المجتمع".
وأشار المتحدث، أن المجتمع الذي تحدث عنه "لم يعط لشكر أي مقعد برلماني في الرباط وفاس والدار البيضاء وطنجة ومراكش وأكادير وفاس وتطوان ووجدة وسلا والمحمدية والقنيطرة ومكناس..."، مضيفا أن التحجج بعضوية الأممية الاشتراكية "يثير الضحك، فكيف يطالب حزب بوزن سياسي وانتخابي في الحكومة فقط لأنه يحمل بطاقة العضوية في الأممية الاشتراكية هزلت !!".
وشدد مدير نشر "أخبار اليوم"، على أن الاتحاد حزب حصل على 20 مقعدا من أصل 395 فقط، "وأكثر من هذا ينهج سياسة "تخراج العينين"، ويدعي أنه يمثل الأغلبية مع حلفائه الذين صوتوا عليه بمن فيهم نواب "البام" ونواب عرشان"، وبالتالي يصير ابن كيران "هو المسؤول عن البلوكاج والذي يمثل حزب الأقلية حيث لم يحصل سوى على 125 مقعدا في مجلس النواب".

التعليقات

يتهمون زورا وكدبا حزب العدالة والتنمية بانه ينتمي الى التنظيم الدولي للاخوان دون دليل رغم كون الاخوان جزء شريف واصيل من هده الامة في نفس الوقت الدي هم فيه جزء من التنظيم الاشتراكي العالمي وبالدليل ولا احد يتهمهم او يهاجمهم

الصفحات

أضف تعليقك