مسيرة الأحد.. تضامن مغربي واسع مع الشعب الفلسطيني ومطالب بوقف الإبادة الجماعية بغزة

عبر عبد الرحيم شيخي عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، عن إدانته الشديدة للعدوان وحرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الصهيوني بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية وبدعم غير مشروط من عدد من الدول الغربية الاستعمارية.
وقال شيخي، في تصريح صحفي عقب مشاركته في المسيرة الوطنية التضامنية مع غزة، أمس الأحد 24 نونبر الجاري، بالرباط، “ندين هذا العدوان الاجرامي الذي يستهدف تهجير الفلسطينيين وإبادتهم ليخلو الجو للكيان الصهيوني العنصري”.


وأضاف “نخرج اليوم في مسيرة وطنية شعبية بعد سلسلة من المسيرات والوقفات التي عرفتها مختلف جهات المغرب، ليعبر الشعب المغربي عن دعمه للشعب الفلسطيني ولمقاومته الباسلة الشجاعة التي انتصرت على الكيان الصهيوني يوم السابع من أكتوبر، وانكسر الجيش الصهيوني الذي كان يروج لنفسه وداعموه والخائفون منه أنه لا يقهر”.
وتابع “هذا الشعب الفلسطيني الصامد البطل الذي يطالب من كافة الدول العربية والإسلامية الدعم والمساندة لإيقاف العدوان وإدخال المساعدات”.

ومن جانبه، اعتبر عبد القادر العلمي منسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، أن هذه المسيرة هي حلقة جديدة من الحلقات المعبرة عن موقف الشعب المغربي الذي يتابع بكل ألم المجازر والمحارق التي ترتكبها الصهيونية على أرض فلسطين الأبية.


وأوضح العلمي في تصريح على هامش مشاركته في المسيرة الوطنية، أن الشعب المغربي كعادته لا يمكن إلا أن يكون مع الشعب الفلسطيني، ولا يمكن إلا أن يكون مع الحق والعدل ومع إرادة الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه واستعادة حقوقه المغصوبة.
ومن جانبه، أفاد رشيد فلولي منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة، بأن خروج الشعب المغربي وفي كل الفعاليات التي تنظم في كل المدن بعشرات الآلاف من المغاربة، إنما هو تأكيد على انخراطهم في هذه المعركة، وأيضا انخراطهم في استنكار هذا العدوان وهذه الهمجية الصهيونية التي لليوم خلفت أكثر من 20 ألف شهيد وعشرات الآلاف من المصابين ودمار شامل في القطاع.


وتابع “فالشعب المغربي بصوت واحد يدين هذه الجريمة، وهذه المجازر البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني”، مؤكدا تضامننا كشعب مغربي ودعمنا وإسنادنا للشعب الفلسطيني.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.