أمانة العدالة والتنمية تُعبر عن أسفها الشديد لحالة الغياب والتيهان السياسي والتواصلي للحكومة

عبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن أسفها الشديد لحالة الغياب والتيهان السياسي والتواصلي للحكومة في مقابل نذر أزمة اجتماعية متنامية، تفرض وجود حكومة مسؤولة وقوية ومبادرة وبشرعية شعبية حقيقية، تحس بآلام المواطنين وتنصت لمعاناتهم وانتظاراتهم وتسعى لإيجاد الحلول المناسبة.
وأكدت الأمانة العامة في بلاغ صدر بمناسبة الاجتماع الذي عقدته، برئاسة الاستاذ عبد الاله ابن كيران، السبت 18 فبراير 2023، أن مسار وعمل الحكومة الحالية وأغلبيتها بالبرلمان وبالجماعات الترابية يسير للأسف في الاتجاه المعاكس، الذي يضعف قدرة بلادنا على التصدي الفعال للتحديات الداخلية والخارجية.
وتابعت، كما يهدد بفقدان رصيد ما تحقق بفضل الأوراش الإصلاحية والتنموي الكبرى التي شهدتها بلادنا وخاصة في العقدين الماضيين.
وعبرت الأمانة العامة عن تنديدها بما سُجل من تفرج حكومي على ارتفاع أسعار المواد الأساسية وخاصة الغذائية، والذي فاقمه ضعف الإجراءات وفوضى وتضارب التصريحات الحكومية، سواء تعلق الأمر برئيس الحكومة أو بالناطق الرسمي باسم الحكومة أو بوزيرة الطاقة أو بوزير الفلاحة…
واعتبر البلاغ أن هذه الفوضى جعلت المواطن أمام تصريحات كاذبة ومستفزة ومرتبكة، تكشف عن حالة تخبط حكومي فاضح، أمام جماعات المصالح وخاصة العاملة في قطاع المحروقات وسلاسل الوساطة والتصدير.
ودعت أمانة العدالة والتنمية إلى فتح تحقيق من الجهات المختصة حول ما أثير حول تنازع المصالح والمخالفات القانونية بخصوص الاستفادة من التوفر المسبق على المعلومة المتعلقة بتوقيف الرسوم الجمركية على استيراد العجول، وترتيب المسؤوليات على ضوء هذا التحقيق.
من جانب آخر، أبدت أماتة “المصباح” تأسفها لتأخر الحكومة غير المبرر في إصدار المراسيم التطبيقية المتعلقة بقوانين المنافسة، وجددت دعوتها في هذا الصدد إلى مجلس المنافسة للقيام بدوره في محاربة التواطؤ والاحتكار والتركيز وخاصة في قطاع المحروقات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.