حراري: التصويت غدا الخميس لأصحاب "الشكارة" بسطات " جريمة سياسية"

حراري: التصويت غدا الخميس لأصحاب "الشكارة" بسطات " جريمة سياسية"
الأربعاء, 13. سبتمبر 2017 - 13:39
عبد الرزاق العسلاني
قراءة : (820)

دعا محمد حراري، مرشح حزب العدالة والتنمية للانتخابات الجزئية التي ستجرى غدا الخميس بإقليم سطات، ناخبي الإقليم إلى التوجه بكثافة إلى صناديق الاقتراع غدا والتصويت لمرشح حزب العدالة والتنمية رمز "المصباح".

وحذر حراري، في تصريح لـpjd.ma، من التصويت على مرشحي "الشكارة" الذين يهددون بسلوكهم مستقبل هذا الوطن، بعدما اعتبر التصويت عليهم جريمة سياسية، مؤكدا أن حظوظ حزب العدالة والتنمية للظفر بهذا المقعد قائمة جدا بعدما سبق للحزب أن حقق أكثر من 20 ألف صوت بإقليم سطات خلال الانتخابات الماضية.

وأوضح حراري، أن المعركة الانتخابية شرسة، "رغم أن هذا المقعد لن يغير من الخريطة السياسية الوطنية شيئا"، إلا أنه، يتابع المتحدث ذاته، "مهم جدا في تحديد الآفاق المستقبلية على مستوى الإقليم، من خلال ترسيخ الجادّين الذين يبحثون عن أصوات المواطنين بطرق مشروعة، وحصار أولئك الذين يحاولون بطرق غير مشروعة الوصول إلى مواقع القرار".

وسجل حراري، بعض الصعوبات التي يواجهها كل المرشحين في حملتهم الانتخابية، والمرتبطة أساسا بحالة اليأس والإحباط الذي تسرب إلى العديد من المواطنين من العمل السياسي والجدوى منه، والذين باتوا ينظرون إليه كعملية غير منتجة، مشيرا بالمقابل إلى تفاعل خاص مع حزب العدالة والتنمية نظرا لما يحدث على مستوى الساحة السياسية الوطنية.

وأشار حراري، أيضا إلى محاولات الخصوم "شراء الناخبين بكيفية واسعة وفجّة، والسعي الحثيث لاستمالة رؤساء مكاتب التصويت للتزوير لصالحهم"، مضيفا أنهم في "محاولة مع السلطات المعنية للالتزام بتطبيق القانون وليس الحياد".

التعليقات

أضف تعليقك