بكلمات مؤثرة.. هكذا ودع الدحدوح زميله المصور أبو دقة

على الرغم من إصابته، أصر مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح بقطاع غزة، على حضور تشييع جثمان زميله المصور سامر أبو دقة الذي استشهد جراء استهدافه بصاروخ من قبل مسيرة إسرائيلية في محافظة خانيونس.
وبينما كان واقفا أمام قبر المصور الشهيد بعدما وري الثرى، قال وائل الدحدوح إن سامر أبو دقة كان أحد أفضل المصورين خبرة وتميزا وإخلاصا لمهنته وعمله وأكثرهم تفانيا لهذه المهنة ورسالتها الإنسانية النبيلة.
وأضاف “فقدناه اليوم بهذا الشكل الهمجي الذي استهدفنا على الرغم من وجود تنسيق مسبق وموافقة مسبقة بأن نكون في ذلك المكان برفقة الإسعاف من الدفاع المدني في مهمة رسمية وموافَق عليها”.
وتابع” أن يتم استهدافنا بهذا الشكل وبصاروخ مباشر فهذا هو ديدن الاحتلال.. عزاؤنا أننا وكل زملاء سامر في أسرة الجزيرة وفي الحركة الصحفية في غزة لا يزالون خلف سامر، يحملون هذه الرسالة الإنسانية النبيلة”.
وأضاف وائل الدحدوح “مستمرون في أداء هذا الواجب بأعلى درجات المهنية والموضوعية والشفافية رغم هذه الاستهدافات التي أودت بحياة أكثر من 80 من الزملاء الصحفيين”.
ولفت إلى أن الاحتلال استهدف أسر الصحفيين ومكاتبهم وسياراتهم كما هو الحال في كل أرجاء قطاع غزة، متابعا” نسأل الله سبحانه وتعالى أن تكون هذه آخر الجرائم والاستهدافات، وأن ينعم الزميل سامر بكل درجات السلام والأمان والرحمة والمغفرة”.
ودعا وائل الدحدوح، للمصور الشهيد سامر أبو دقة، قائلا “اللهم اغفر له وارحمه وتقبله ووسع مدخله وأكرم نزله واغسله بالماء والثلج والبرد واحشره مع نبيك وسائل الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.