خلاف جزائري رسمي حول دعم استضافة المغرب لمونديال 2026

قراءة : (2871)
خلاف جزائري رسمي حول دعم استضافة المغرب لمونديال 2026
الثلاثاء, 6. فبراير 2018 - 22:47

في الوقت الذي أعلن فيه، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، استعداد بلاده لمساندة المغرب ودعم ملف ترشحه من أجل تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، خرج وزير الشباب والرياضة الجزائري الهادي ولد علي سريعا ليرد عليه، قائلا: إنه "لا يحق لأي مسؤول مهما كانت صفته أو منصبه، أن يخوض في هذا الموضوع".

وشدد وزير الشباب والرياضة الجزائري، حسب "يورونيوز عربي"، على أن "قرار تنظيم المونديال هو بيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وحده".

وكان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قال في تصريح لمجموعة من وسائل الإعلام المغربية والجزائرية، على هامش مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم الذي جرى بمدينة الدار البيضاء، إن "المغرب سيقدم ملف ترشحه لاحتضان مونديال 2026، وهذا أمر يشرف القارة الإفريقية"، وأضاف "سنكون بجانب المغرب إذا كان محتاجا لدعم بلد شقيق هو الجزائر، نحن جاهزون لمشاركته في احتضان المنافسة".

وأبدى زطشي، أيضا استعداد الجزائر تنظيم تظاهرات رياضية أخرى مشتركة في المستقبل، إذا أتيحت الإمكانية لذلك سواء في رياضة كرة القدم أو رياضات أخرى".

التعليقات

"سنكون بجانب المغرب" هذه فكرة جميلة يمكن للمغرب استعمالها لتقريب وجهات النظر والتعاون بين البلدين لربما تكون باب انطلاق التعاون المتكامل ورابح رابح بين البلدين حتى تذوب الخلافات ويتخلصا من هدر الجهود والطاقات بينها في ما لا يدر بالفائدة. قيام بدوريات تنائية ولم لا دوري المغرب العربي او الكبير عروض فنية.... مباريات او تعاون في الاختراعات والتكنولوجيا ... ...

الصفحات

أضف تعليقك