شباب يقاوم.. حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 16 فلسطينيا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 16 فلسطينيا من الضفة، بينهم ثلاثة أسرى محررين وشقيقان.
ففي بيت لحم (جنوب)، اعتقلت قوات الاحتلال محمد عاطف أبو عكر، وآدم موسى أبو نصار، وقصي غالب المالحي، في العشرينيات من أعمارهم، من مخيم الدهيشة
ومن قلقيلية (شمال)، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب عبد عدنان الراعي، في الثلاثينيات من عمره.
ومن أريحا (شرق)، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين بينهم شقيقان، وهم: أمير وايهاب حميدات، والشاب يزن حميدات، من مخيم عقبة جبر بالمدينة.
ومن طولكرم (شمال)، اعتقل الاحتلال الأسيرين المحررين أكرم عصام حسين قعدان (38 عاما)، وبهاء عماد قعدان (30 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما في الحي الغربي للمدينة، وحمزة يوسف سليط من مكان عمله في أحد المتنزهات على مدخل بلدة بلعا.
ومن الخليل (جنوب)، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر اسماعيل الحلبي من بلدة دورا.
ومن القدس، اعتقل الاحتلال الشابين سيف الشيخ، وأحمد عيسى، من بلدة عناتا.
ومن رام الله (وسط)، اعتقل الشاب أصيل عبد السلام برغوثي (20 عاما)، من بلدة كوبر.
ومن نابلس (شمال)، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حسام الرزة، وسائد المصري، من شارع عصيرة في المدينة.
مقاومة مستمرة
من جانب آخر، وثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” (حقوقي مستقل) 11 عملاً مقاوماً، في الضفة الغربية المحتلة، خلال 24 ساعة.
وسجل “معطى” وفق تقرير، أصدره مساء الثلاثاء، عملية إطلاق نار وإلقاء عبوة ناسفة، وحالة إحراق للمستوطنات، وتصديين للمستوطنين، وحالتي تحطيم مركبات مستوطنين، وأربع مواجهات تخللها إلقاء حجارة.
وأفاد أن شباناً فلسطينيين ألقوا عبوة ناسفة باتجاه مستوطنة “شاكيد” في محيط جنين، شمالي الضفة الغربية، ما أدى لاندلاع النيران في بعض مناطقها.
كما اندلعت مواجهات بين الشبان الثائرين وقوات الاحتلال في رام الله، وسط الضفة، تخللها عمليات إلقاء حجارة تجاه قوات الاحتلال.
وأشار “معطى” إلى أن مناطق “جبل جرزيم” و”مخيم عسكر” و”عورتا” في نابلس، شمالا، شهدت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، تخللها عمليات إلقاء حجارة.
وذكر أن الشبان ألقوا الحجارة، وتصدّوا للمستوطنين وحطموا مركباتهم، في “مردا” في سلفيت، شرقي الضفة المحتلة.
كما حطّم الشبان مركبات المستوطنين في “حوسان”، وألقوا الحجارة صوبهم وتصدّوا لهم، واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في مخيم “العروب” بالخليل، جنوبا، تخللها إلقاء حجارة تجاه قوات الاحتلال.

“القدس بريس”

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.