سكال يكشف تفاصيل اجتماع اللجنة القانونية للتحضير لمؤتمر الحزب

سكال يكشف تفاصيل اجتماع اللجنة القانونية للتحضير لمؤتمر الحزب
الخميس, 7. سبتمبر 2017 - 22:16
محمد الطالبي
قراءة : (756)

أكد عبد الصمد سكال، رئيس اللجنة القانونية للتحضير للمؤتمر الوطني الثامن لحزب العدالة والتنمية والذي سيعقد يومي 9 و 10 دجنبر القادم، أن اجتماع اللجنة القانونية يدخل في إطار سلسلة اللقاءات التي تعقدها اللجنة من أجل التحضير لتعديلات النظام الأساسي للحزب والمساطر ذات الصلة بالمؤتمر.

وأضاف سكال في تصريح لpjd.ma، أن اللقاء الذي عقد مساء اليوم الخميس 7 شتنبر الجاري، ركز على وضع جدولة زمنية للقاءات اللجنة في المرحلة المقبلة، فيما خصص الجزء الأكبر منه للاتفاق على برنامج ومحاور لقاء دراسي سيخصص للمسألة التنظيمية وسيعرف حضور أعضاء الهيئات المركزية والمجالية للحزب.

وتابع المتحدث ذاته، أن اللقاء سيناقش المسألة التنظيمية في شموليتها من خلال تقييم الوضعية القانونية والتنظيمية الحالية للحزب، وخاصة تقييم أهم التعديلات التي طرأت على المنظومة التنظيمية للحزب منذ المؤتمر الأخير وتطوير ما يمكن تطويره.

وأشار سكال إلى أن هذا اللقاء سيأخذ بعين الاعتبار التحولات التي يعرفها الحزب سواء على مستوى البنية البشرية أو البنية التنظيمية مع تعزيز حضوره في تدبير الشأن العام، ومراعاة ما تفرضه هذه التحولات من تعديلات على قوانين الحزب.

وشدد المتحدث على أن مخرجات اللقاء الدراسي ستشكل أرضية أساسية لصياغة التعديلات التي ستدج في النظام الأساسي، وكذلك سيستفاد منها فيما يتعلق بمراجعة أو تعديل سواء النظام الداخلي أو المساطير التنظيمية الأخرى.

التعليقات

أضف تعليقك