حماس: قطع الاحتلال للمياه والكهرباء عن الأسرى جريمة ضد الإنسانية

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن قطع المياه والكهرباء عن الأسرى الفلسطينيين، جريمة ضد الإنسانية، مشددا أن “على الصليب الأحمر التدخل فوراً لحمايتهم وكشف حقيقة الخطر المحدق بحياتهم”.
وقالت الحركة في بيان، 12 أكتوبر 2023، إن قيام سلطات الاحتلال الصهيوني، بتنفيذ إجراءات انتقامية ضد الأسرى الفلسطينيين الأبطال في سجونها، بقطع المياه والكهرباء عنهم، وحرمانهم من العلاج والمواد الغذائية، وعزلهم في زنازين، يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ولحقوق الأسرى، وينذر بخطر حقيقي على حياتهم.
وطالب البيان “الصليب الأحمر وكل المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية، بالتدخل الفوري لكشف حقيقة الخطر المحدق بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحمايتهم، وإدانة انتهاكات الاحتلال الفاشي بحقهم”.

أكاذيب الاحتلال
في موضوع آخر، أكدت الحركة أن مزاعم جيش الاحتلال عن استهداف قوات النخبة لكتائب القسام في كل أنحاء القطاع؛ لا أساس لها من الصحة، وأن ما يتم استهدافه هو المربعات والأحياء السكنية، ومسحها وتسويتها بالأرض، واستهداف مؤسسات مدنية ومساجد ومنازل وبنايات سكنية، يتم هدمها على رؤوس ساكنيها من الأطفال والنساء ودون سابق إنذار.
وشددت الحركة في بيان اليوم الخميس، أن “مقاومة شعبنا، وكتائب القسام، تقوم بواجبها في الدفاع عن أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، وتقود المعركة بكل اقتدار، وستبقى صاحبة اليد العليا في هذه المعركة، وإن كل هذه المجازر وحرب الإبادة التي يشنّها جيش الاحتلال المجرم، لن تفلح في النيل من عزيمة شعبنا وشوكة مقاومتنا المستمرة حتى تحرير الأرض والمقدسات”.

ادعاءات إعلامية
وبخصوص ما يتم تداوله في منابر إعلامية غربية من معلومات غير صحيحة، صادرة عن الاحتلال، قال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن الحركة تابعت “ما وَرَد على صحيفتي واشنطن بوست ولوس أنجلوس تايمز، من تراجع عن رواية قتل المقاومة للأطفال واعتدائها على النساء”، مؤكدا أن “العالم سيكتشف زيف الرواية الصهيونية وأكاذيبها، عن فظائع مزعومة ارتكبتها المقاومة”.
وشدد الرشق في بيان صحفي، الخميس، أن “تلك المزاعم لم يثبُت أي رواية منها، ولم يتم تقديم أي دليل ملموس يدعم هذه المزاعم”.
وأوضح المصدر ذاته، أن “كل الدلائل تؤكّد احترام كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية، قوانين الحرب، والقانون الإنساني، وحرصها على تجنّب استهداف المدنيين والأطفال والنساء”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.