الدحموني: مجلس جماعة الرباط بدا متعثرا منذ بداياته وقدمنا وثيقة معتبرة لتجويد برنامج عمل الجماعة لكنها رفضت

قال أنس الدحموني رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، إنه منذ البدايات الأولى بعد انتخابات 8 شتنبر ، بدا المجلس متعثرا في تدبيره وظهرت ملامح هذا التعثر في عملية انتخاب الرئيس الذي أكدت أن الأغلبية المشاركة في تدبير المجلس تعيش مشاكل وغير منسجمة.
وأوضح الدحموني في حوار مصور مع موقع “الأنباء” إن رئيسة مجلس جماعة الرباط تدبر بشكل منفرد وهي طريقة لم نعهدها مع المجالس السابقة كما رأينا تصريحات غير مسؤولة مست شرائح مهمة من الموظفين والصحفيين والفاعلين الاقتصاديين.
وأبرز المتحدث ذاته، أن أي أمر عنده علاقة بسوء التدبير وعدم خبرتها ترجعه للمجلس السابق، مردفا “اضطررنا إلى عقد ندوة صحفية لنوضح للرأي العام أن الانتخابات تقام من أجل التقويم، ونحن كعدالة وتنمية يضيف الدحموني قدمنا البرامج والنصح بغض النظر عن مكاننا سواء في المعارضة أو الأغلبية، مشيرا إلى أن فريق المصباح قدم مقترحات للمكتب المسير الحالي ضمن وثيقة معتبرة لتجويد برنامج عمل الجماعة انطلاقا من تجربة الحزب لكن للأسف لم يتم أخذها بعين الاعتبار.
وتابع “ومنذ ذلك الحين رأينا اختلاف وجهات النظر بين العمدة ورؤساء المقاطعات وبالخصوص مقاطعة حسان”، مثيرا أن هذه الخلافات انعكست على مصالح المواطنين وعلى خدمات القرب بالمقاطعات، مستشهدا بمنع مقاطعة حسان من الولوج لملاعب القرب في إطار تنظيم دوري لكرة القدم للأطفال في رمضان، وأيضا إقفال المركب الثقافي بحي المحيط في الرباط بدون تشاور مع أي أحد، مستدركا أنه “حتى إن كانت هناك خلافات سياسية لا يجب أن يتأثر بها المواطنون”.
ومن جهة أخرى، نبه المتحدث ذاته، إلى التصريحات التي وصفها بالخطيرة للسيدة العمدة حين قالت إن المجلس يتوفر على موظفين أشباح، وهي تصريحات مسيئة بحسبه، لأن الدور الحقيقي للعمدة هو توزيع الأدوار بين الموظفين “وتصريحاتها لا تستقيم لأنها ليس في موقع المعارضة وإنما في موقع التسيير الذي يقتضي العمل واتخاذ إجراءات لمجابهة هذه الممارسات، من بينها التواصل مع الموظفين والاستفسارات وسن آليات ضبط الحضور ثم اللجوء الى توقيف الأجرة بما يسمح به القانون، غير أن العمدة لم تقم العمدة بأي شيء”.
وتساءل الدحموني قائلا ” ها هي سنة مرت منذ هذا التصريح بماذا قمت السيدة العمدة هل تابعت الأمر؟ وهل وقفت أجرة الموظفين الأشباح أم أنك قلت تصريحا عابرا وكفى.. محاربة الفساد لا تكون بالتصريحات بل عن طريق إجراءات..”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.