عالي ولد الشيعة رفيق كفاح عبد الكريم الخطيب يترجل عن صهوة الحياة

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا يوم الأربعاء 05 أبريل 2023م الموافق ل14 رمضان 1444هـ، نبأ وفاة إحدى الشخصيات التي تركت بصمات مهمة في المقاومة والنضال السياسي من أجل الدفاع عن مقدسات الوطن ووحدته الترابية، يتعلق الأمر بالمناضل الشهم والوطني الصادق والرجل الكريم عالي ولد الشيعة ولد الناجم ولد حـمَّـيْـدْ، أحد أعيان القبائل الصحراوية عامة وأحد أقطاب وقادة قبيلة أيت لحسن المجاهدة، على وجه الخصوص.
ينتمي السيد عالي ولد الشيعة ولد الناجم ولد حـمَّـيْـدْ (مُهِيمْ)، الذي ولد سنة 1934 بوادنون، إلى بيت عز وعلم وجهاد وقيادة، كان والده رحمة الله تغشاهما، رجلا متميزا بالحكمة والتدين وإصلاح ذات البين والدفاع عن المظلومين والمستضعفين، وكان قائدا يهابه الخصوم ويحترمونه. وقد ورث منه ابنه عالي، تغمد الله بواسع رحمته، هذه الصفات وزاد عليها، حتى أصبح شخصية معروفة بكرمها وإعلائها لكلمة الحق ونبل أخلاقها وشهامتها ودفاعها المستميت عن المبادئ والقيم الوطنية.
لقد كان عالي ولد الشيعة ولد الناجم ولد حـمَّـيْـدْ (مُهِيمْ)، رحمه الله، أحد رجالات المقاومة الذين بذلوا الغالي والنفيس دفاعا عن الوطن وسلامة أراضيه ضد المستعمر الفرنسي والإسباني، كما ناضل إلى جانب رفيقه في الكفاح الدكتور عبد الكريم الخطيب، حيث كان أحد أعضاء حزب الحركة الشعبية الدستورية الديمقراطية وأحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية.
وتجدر الإشارة إلى أن السيد عالي ولد الشيعة ولد الناجم ولد حـمَّـيْـدْ (مُهِيمْ)، رحمه الله، كان مثالا للوطنية الصادقة، التي تنبني على الإخلاص لثوابت الأمة ولشعارها الخالد: الله، الوطن، الملك.
كما كان حريصا على الالتزام بالبيعة الشرعية لملوك الدوحة العلوية الشريفة، مدافعا عن حوزة الوطن وسيادته.
وكان يوصي بناته وأبنائه، رحمه الله، بضرورة التمسك بالوطنية والدفاع عن الشرعية المغربية والانتصار لمغربية الصحراء، التي بذل الغالي والنفيس من أجلها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.