فلسطين تتهم المجتمع الدولي بالصمت أمام جرائم إسرائيل

قراءة : (32)
فلسطين تتهم المجتمع الدولي بالصمت أمام جرائم إسرائيل
الثلاثاء, 12. سبتمبر 2017 - 21:24

اتهمت وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بـ "التواطؤ مع جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين وأرضهم".

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن "صمت المجتمع الدولي، وعدم معاقبته لإسرائيل كقوة احتلال على انتهاكاتها وجرائمها المتواصلة، بلغ حد التواطؤ".

وأضاف البيان، أن موقف المجتمع الدولي تجاه ممارسات إسرائيل يمثل تخليا عن المسؤوليات القانونية والاخلاقية التي ينادي بها القانون الدولي والشرعية الدولية.

وأكد المصدر نفسه أن "عدم محاسبة إسرائيل، وعدم تحميلها المسؤولية الكاملة والمباشرة عن افشالها لجميع اشكال المفاوضات وفرص تحقيق السلام، بات يشجعها على التمادي في التمرد على القانون الدولي، وفي ارتكابها لشتى أشكال وأنواع الجرائم".

واعتبر البيان أن "إسرائيل تستظل بتقصير وتخاذل المجتمع الدولي في التصدي لمسؤولياته ومهامه تجاه الحالة في فلسطين، كما أن تدني مستوى ردود الفعل الدولية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني والظلم التاريخي الواقع عليه يشكل حماية للاحتلال وانتهاكاته".

و أدان بيان الخارجية الفلسطينية "تصعيد إسرائيل أنشطتها الاستيطانية، وتهويد القدس، وعمليات التنكيل بحق الفلسطينيين؛ بما في ذلك توفير الحماية والغطاء للقتلة من الجنود والضباط والمستوطنين".

التعليقات

أضف تعليقك