ابن كيران: إسرائيل في انتشاء من الدعم الأمريكي.. وتطبيع الدول العربية معها يجب أن يتوقف

قال الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن الممارسات الدموية التي تقوم بها إسرائيل في حق فلسطين عامة وغزة خاصة، وعدم اكتراثها لدعوات الدول والشعوب العربية لأجل وقف العدوان، يؤكد أن دولة الاحتلال لا تعير لرأينا اعتبارا، وأنها في حالة انتشاء من الدعم الأمريكي المطلق لها.
وذكر ابن كيران خلال لقاء حواري على قناة TRT عربي، مساء الاثنين 13 نونبر 2023، أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بعد أن وصلت إلى هذه القناعة، طالبت في بيانها الأخير والذي قبله، بقطع العلاقات مع الاحتلال، وطرد ممثله بمكتب الاتصال بالرباط.
واسترسل، وذلك نظرا أيضا لما وصل إليه الاحتلال من وحشية في تدنيس المقدسات والأرض الفلسطينية والتقتيل وسفك الدماء، مشددا أن إسرائيل يجب أن تعلم أن الأمة العربية والإسلامية كلها ضد ما تفعله، وأن مستقبلها مهدد، وأنها مهما قتلت من الفلسطينيين، ومهما طال الزمن أو قصر، فإنها ستدفع ثمن ذلك كله.
وأوضح ابن كيران أن القمة الأخيرة للدول العربية بالرياض، كان يُنتظر منها اتخاذ خطوات عملية لصالح وقف العدوان والضغط على الاحتلال، ومن ذلك قطع العلاقات مع الكيان من طرف مختلف الدول التي طبعت معه، لأن إسرائيل لا تؤمن إلا بالقوة والضغط.
وأضاف، وأما الاكتفاء بإصدار بيان فلإسرائيل القدرة على الالتفاف على كل البيانات مهما بلغ عددها وما تضمنته، معتبرا أن ما جاء في البيان المذكور غير كاف بالنظر إلى المحرقة القائمة بغزة، داعيا الدول العربية، حكاما وشعوبا، إلى التعبير بصوت أعلى وأقوى عن رفضها لهذه الإبادة القائمة.
“كل سكان غزة يعيشون العذاب، بين القصف والعدوان والبحث عن الموتى”، يقول الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مردفا، ولذلك يجب أن نساند حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم، والوقوف إلى جانب إخواننا في العقيدة، والتي هي رابطة أقوى من أخوة الرحم.
وبعد أن عبر ابن كيران عن إشادته بالمقاومة الفلسطينية، وما أبانت عنه من صور إيجابية عن الإنسان المسلم، المؤمن بالله والواثق بنصره سبحانه وتعالى، ذكر على المسلمين الاتحاد لرد العدوان القائم على فلسطين، وأي عدوان على أي بلد عربي أو مسلم، لأن هذه الأمة أمة واحدة، مهما تعددت دولها وأقطارها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.