الفتحاوي: بعض محطات النقل بالمغرب لا تليق بكرامة المواطنين

انتقدت نعيمة الفتحاوي عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، الوضعية التي آلت إليها بعض المحطات الطرقية بالمغرب، وقالت إنها لا تليق بكرامة المواطنين المغاربة.
وأفادت الفتحاوي في تصريح مصور لـpjdgroup، بأن 64 محطة طرقية فقط يمكن أن نقول عليها إنها تشبه المحطات، فيما عدد كبير من المحطات تعاني من التهميش والأزبال وتجمع المتشردين والمتسولين، مشيرة إلى أن أغلب هذه المحطات عبارة عن فضاءات مفتوحة وفي وسط المدن ولا تملك أي مواصفات لتكون محطة طرقية، فهي تسبب الإزعاج بسبب فوضى في التسيير والاكتظاظ ودخول كل من هب ودب إليها، بالإضافة إلى كونها تفتقر للبنيات الأساسية والمرافق الصحية وسوء الخدمات التي تحترم كرامة المواطنين.
كمت نبهت الفتحاوي، إلى وقوف الحافلات خارج المكان المخصص لها بالمحطات، وما تخلفه من أصوات مزعجة وملوثة في غياب مراقبة، ملفتة إلى تهرب أصحاب هذه الحافلات من أداء الرسم الجبائي الذي يعتبر من المداخيل الأساسية للجماعات التي تخدم به مصالح المواطنين.
واستشهدت في هذا الصدد، بمحطة إنزكان الطرقية، التي اعتبرتها مهينة لكرامة المواطنين بسبب انتشار القاذورات والمتشردين والروائح الكريهة وانعدام الأمن والسلامة، مشيرة إلى أن هذا الأمر يمس بالمدينة التي تعتبر مدينة تجارية بامتياز ، وملتقى السلع والمواد الفلاحية، وملتقى التجار والفلاحين سواء من الخارج أو من الداخل.

وأقرت بأن هذه المدينة على حالها في غياب أي تحرك من قبل الوزارة المسؤولة، مشيرة أنها تواصلت مع الجماعة والعمالة وأكدوا استعدادهم من أجل النهوض بوضعية هذه المحطة، خاصة أن المغرب مقبل على احتضان كأس العالم ويجب أن نكون حرصين لكي نعطي عن بلادنا صورة تليق بها وتجعلها دائما في الريادة..”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.