لهذه الأسباب “مصباح” سيدي افني لن يشارك في الانتخابات الجزئية

قرر حزب العدالة والتنمية بإقليم سيدي إفني ، عدم المشاركة في الانتخابات الجزئية بكل من الدائرة الانتخابية رقم 13 بجماعة سيدي إفني، والدائرة 5 بجماعة تنكرفا (المقعد المخصص للنساء)، والدائرة 01 بجماعة سيدي احساين أوعلي (المقعد المخصص للنساء)، والدائرة 04بجماعة تغيرت (المقعد المخصص للنساء)، المزمع عقدها في 26 دجنبر 2023.
وبحسب بلاغ للكتابة الإقليمية للحزب  في سيدي إفني ، يأتي قرار عدم المشاركة، وعيا منها بطبيعة المرحلة السياسية التي يعيشها الإقليم والمتسمة بهيمنة نخب تفتقد في أغلبها للكفاءة التدبيرية ولقيم الديمقراطية، واعتبارا لكون أن هذه الوضعية لن تنفع معها في الوقت الراهن أية عملية انتخابية محدودة وجزئية وترقيعية.
وأعربت الكتابة الإقليمية للحزب في البلاغ ذاته، عن شكرها الجزيل للمواطنين والمواطنات الذين تقدموا بطلب تزكية الحزب للمشاركة باسمه في هذه الانتخابات الجزئية، مؤكدا امتنانه بثقتهم بمبادئه ومنهجه في العمل السياسي والحزبي.
وشدد الحزب في هذا الصدد، على التزامه بالتعاقد السياسي الصادق من أجل المساهمة في تخليق الحياة السياسية بالإقليم” التي أصبحت مع الأسف تعيش في عتمة مظلمة”، مؤكدا إيمانه بجدوى العمل الجاد واللصيق بهموم المواطنات والمواطنين وبأهمية الانخراط في تقديم ما يستحقه هذا الإقليم، باعتباره حزبا سياسيا مسؤولا ومؤمنا بالعمل السياسي التعاقدي المبني على ربط المسؤولية بالمحاسبة، وبالقيم الديمقراطية سلوكا وخطابا.
إلى ذلك جدد الحزب، حرصة على أن يواصل أداء أدواره الدستورية بكل مسؤولية ونزاهة في التفاعل مع قضايا الساكنة رغم النفس التراجعي والبؤس السياسي الذي يعيشه الإقليم.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.