ماء العينين: الاحتلال يرتكب جرائم ضد الإنسانية والمقاومة تؤدي واجبها الشرعي والقانوني

أكدت أمينة ماء العينين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن المآسي والجرائم التي نراها على أرض غزة، مسؤوليتها الكلية تقع على كاهل الاحتلال وحده وكل من يدعمه، مشددة أن المقاومة لم تقم سوى بواجبها الشرعي والقانوني.
وقالت ماء العينين في تدوينة على فيسبوك، 13 أكتوبر 2023، إن القلوب انفطرت والدموع جفت من فرط ما نشاهده من مآسي إنسانية في أرض فلسطين، مؤكدة أن ما يقوم به الاحتلال هي جرائم ضد الإنسانية، شيء يفوق الوصف.
واسترسلت، كما يمارس الاحتلال الضغوط لتهجير شعب غزة، وتشتيته في مصر والأردن وغيرها، بغية دحر المقاومة والقضاء عليها والدفع لمهاجمتها وتحميلها مسؤولية ما يقع.
وفي تدوينة أخرى، قالت ماء العينين، إن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم العدوان وسياسة الإبادة والتهجير القسري والتجويع الجماعي وقتل الأطفال، هي ما يقوم عليها سلوك الكيان منذ وجوده إلى اليوم.
وشددت عضو أمانة “المصباح”، أن المقاومة حق مشروع لإجلاء الاحتلال، موضحة أن هذا الإرهاب الذي يمارسه الكيان يجب أن يتوقف، لأنه لن يحقق له أي نصر لا عسكري ولا معنوي.
وأردفت، لقد انهزم الكيان قبل أن يبدأ الانتقام الجماعي، لقد عجز عن مواجهة المقاومة الباسلة فتوجه للأطفال والمدنيين والشجر والحيوان والبنيان لإشباع تعطشه للدم.
وتابعت، عيب على كل من يوفر للكيان الغطاء الأخلاقي لما يمارسه اليوم، عيب على من يخلط الأوراق ويبرر الفظاعات، عيب على من يلتزم الحياد وعيب على من تعَودَ على الثرثرة بخصوص كل شيء ثم يصمت اليوم صمت القبور.
وخلصت للقول: كل التضامن مع أهل غزة، كل التضامن مع فلسطين، قضية المغاربة التي تحتل في قلوبهم وفي أفئدتهم نفس مكانة قضية الصحراء المغربية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.