زويتن: ما يقع في غزة كشف بالملموس نفاق الغرب في تعامله مع حقوق الإنسان وملف المرأة

قال الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، محمد زويتن، إن الكل يشاهد ما يقع في غزة وفلسطين من جرائم بشعة وإبادة في حق الشعب الفلسطيني، وتجويع وحصار لأطفاله وشيوخه ونسائه، وحرمانهم من الغذاء والدواء، دون أن يتدخل المنتظم الدولي لوضع حد لهذه المجزرة التي تجاوزت شهرها السادس.
واعتبر زويتن في كلمة له خلال نشاط للاحتفاء بالمرأة الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظمته لجنة العمل النسائي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، السبت 09 مارس 2024 بالرباط، أن هذه مناسبة للاحتفاء وتسليط الضوء على معاناة المرأة الفلسطينية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها جراء الإبادة والاحتلال الصهيوني.
وأشار المتحدث ذاته إلى أن المرأة الفلسطينية، تقف في الصفوف الأولى للصمود والمقاومة، فهي الأم والزوجة المربية والأخت والعاملة في مختلف القطاعات.
وأوضح الأمين العام أن ما يقع في غزة كشف بالملموس نفاق الغرب والمنتظم الدولي في تعامله مع حقوق الإنسان، وملف المرأة، ففي الوقت الذي يدعي فيه مناصرة حقوق المرأة، يتغاضى عما يقع للنساء الفلسطينيات وأطفال فلسطين الذين ترتكب في حقهم أبشع الجرائم على مسمع ومرأى من العالم.
ودعا زويتن المنتظم الدولي إلى اتخاذ تدابير عاجلة، لإنقاذ الشعب الفلسطيني، ووقف الحرب الصهيونية وفتح المعابر وفك الحصار وعودة الفلسطينيين إلى أراضيهم وانسحاب الجيش الصهيوني من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأضاف الأمين العام، بأنه آن الأوان لإيقاف الاتفاقيات المبرمة مع العدو الصهيوني وإغلاق مكتب الاتصال بالمغرب، وحل لجنة الصداقة البرلمانية مع الصهاينة، مشيرا إلى أن وقف التطبيع والعلاقات الاقتصادية مع كيان الاحتلال، يعتبر أقل شيء يمكن أن تقدمه الدول العربية لمساندة الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.