اعلاميون مغاربة يحتجون أمام البرلمان ضد قتل الاحتلال للصحفيين

أعلنت مبادرة “صحافيون مغاربة ضد التطبيع ومن أجل فلسطين” عن تنظيم وقفة أمام البرلمان وذلك يوم الاثنين 30 أكتوبر 2023 على الساعة الخامسة مساء تحت شعار “قتل الصحفيين اعدام للحقيقة”، داعية كل الهيئات المهنية للقطاع بالمغرب للانضمام لهاته المبادرة من خلال مشاركة ميدانية مكثفة من كل جهات المغرب.
وأهابت المبادرة في نداء لها، بجميع الصحفيين لحضور هذه الفعالية، مشددة أن الحضور دعم للصحافة الحرة والمستقلة بفلسطين وتكريم لشهداء الصحافة، ودعت الزملاء والزميلات إلى الوقوف في وجه جرائم الاحتلال والاغتيالات المتتالية للصحفيين المرابطين في غزة، والتأكيد على أن الصحافيات والصحفيين المغاربة ضد التطبيع وضد العدوان الصهيوني المتواصل على الفلسطينيين.
ونددت في النداء ذاته بالجرائم والاغتيالات والاعتداءات المتكررة على الصحفيين، باعتبارها اعتداء على الحق في نقل المعلومة وتضييق على الحرية والعمل الصحفي الذي يضمنها القانون الدولي وتضمنه مواثيق اشتغال الصحافيين في مناطق النزاعات والحرب.
كما دعت المبادرة، الإعلاميين المغاربة للتصدي بحزم لكل محاولات الاختراق الصهيوني للفضاء الإعلامي والرقمي المغربي، من خلال دحض أكاذيب الاعلام الصهيوني بالمغرب والدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة.
إلى ذلك، أشارت المبادرة، إلى أن عدد الصحافيين الذين اغتالتهم أيادي الغدر الصهيوني وصل 21 شهيد منذ أن بدأت مليشيات الاحتلال هجومها على غزة ليلة السابع من أكتوبر، مؤكدة أن هذا العدد مرشح للارتفاع أمام الصمت الدولي وبطش الآلة القمعية الصهيونية التي تواصل اعتداءاتها الشرسة وتطهير عرقي في غزة ومن استهداف للصحافيين والصحافيات، بل تعدت ذلك إلى استهداف عائلاتهم، كما جرى بحق أسرة الزميل وائل الدحدوح مراسل الجزيرة بغزة، في وقت لم يندمل فيه جرح الشهداء الذين استرخصوا دماءهم لإيصال المعلومة وإظهار حقيقة الاحتلال.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.