استطلاع: 64% من “الإسرائيليين” غير راضين عن أداء نتنياهو في الحرب ويؤيدون إجراء تحقيق من قِبل الجيش

أكد استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، نُشرت نتائجه مساء الأحد، تراجع شعبية الليكود بزعامة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مقابل زيادة شعبية “المعسكر الوطني” بقيادة الوزير في كابينيت الحرب، بيني غانتس.
وبحسب نتائج استطلاع هيئة البث الإسرائيلية (“كان 11”)، سُئل المستطلعة آراؤهم عن تقييمهم لأداء رئيس الحكومة، نتنياهو، ووزير الأمن، يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش، هرتسي هليفي، في إدارة الحرب على قطاع غزة المتواصلة منذ 93 يوما.
وذكر المصدر ذاته، أن 64% يقيمون أداء نتنياهو بشكل عام على أنه ليس جيدًا، وأجاب نصفهم تقريبًا أنهم يقيمون أداء رئيس الحكومة على أنه “ليس جيدًا على الإطلاق”.
في المقابل، اعتبر 63% من المشاركين في الاستطلاع أن أداء وزير الأمن، غالانت، “جيد”، فيما قال 67% من المستطلعة آراؤهم إن أداء رئيس الأركان، هليفي، “جيد”.
وكذلك في أوساط ناخبي الائتلاف والليكود، لا يحصل نتنياهو على نتائج جيدة، إذ يظهر الاستطلاع أن حوالي ثلث ناخبي الائتلاف يقيمون أداء نتنياهو بأنه “جيد بشكل عام”. في أوساط ناخبي الليكود يرى 38% أن أداء نتنياهو “ليس جيدًا”.

الأنسب لرئاسة الحكومة
وبشأن الشخص الأكثر ملاءمة لرئاسة الحكومة، يتقدم غانتس على نتنياهو بشكل ملحوظ، إذ يرى 46% أن غانتس هو الأنسب لتولي المنصب، في حين قال 25% إن نتنياهو هو الأنسب لرئاسة الحكومة الإسرائيلية.
وفي ما يتعلق بقرار رئيس الأركان الإسرائيلي بشأن تشكيل فريق تحقيق في إخفاقات الجيش خلال عملية “طوفان الأقصى”، أيد 55% من المشاركين في الاستطلاع قرار هليفي، مقارنة بـ20% اعتبروا أن ليس هناك ما يبرر القرار.
كما أيد قرار هليفي ما يقرب من نصف ناخبي الليكود (49%)، في حين حظي هليفي على دعم 41% فقط من ناخبي الائتلاف.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.