الأزمي لبايتاس: أنتم من لوثتم السياسة بملفات الفساد التي أزكمت الأنوف

تفاعلا مع الخرجة الأخيرة لمصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار والناطق الرسمي باسم الحكومة، متهما حزب العدالة والتنمية بـ”ملء الساحة السياسية بالضجيج وتلويثها”، قال إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، ” أنتم من لوثتم السياسة بملفات الفساد التي أزكمت الأنوف”.
وأضاف الأزمي الذي كان ضيفا على برنامج “الطويل تالك”، أن “الذي يستعمل العنف اللفظي والسياسي هو من يقول مثل هذا الكلام لأنه لا يعرف السياسة ولا يعرف دوره كحزب ولا سيما في الحكومة، فهو يضيق درعا بالمعارضة”.
وتابع “أنتم من لوثتم السياسة بملفات الفساد التي أزكمت الأنوف، وهل يوجد هناك تلوث أكبر من هذا التلوث حيث إن عددا من البرلمانيين إما في السجون أو متابعين، وهل هناك أكبر من هذا التلوث حيث عاصمة الرباط التي كانت ترأسها رئيسة من حزبكم سنتين وهي “تدور في الغيس” “.
وأضاف رئيس المجلس الوطني للعدالة والتنمية “هذه جماعات ومجالس، ومؤسسات مقدسة وهذا صوت المواطن الذي يجب أن يمثل أحسن تمثيل”، منتقدا الأحزاب التي تعطي التزكية لمثل هؤلاء ولأي كان.
واستطرد “الذي يلوث الفضاء السياسي هو الذي لا يعالج الإشكاليات الحقيقية للمجتمع، وهو من أخرج الأساتذة للشارع عوض أن يتحمل مسؤوليته ويصدر نظاما أساسيا أتى بنظام أساسي فارغ أجج الشارع، فهذا هو التلويث السياسي والعنف اللفظي..”.
وأوضح الأزمي، أنه مع الحكومات السابقة استطاعت أن تدبر ملف التعليم بحنكة وجلست مع النقابات، مبينا أن هذه الحكومة أخلفت وعدها في الزيادة لأجور الأساتذة، متسائلا أين ما وعدتم به أين زيادة 2500 درهم للأساتذة؟

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.