ابن كيران عن أزمة التعليم: هذه الحكومة مع الأسف الشديد تشتغل خارج المشروعية

عبر الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن أسفه للوضع الذي تعيشه منظومة التربية والتكوين بسبب هذه الحكومة، قائلا إن “الحكومة مع الأسف الشديد تعمل خارج المشروعية”.
وأضاف ابن كيران في كلمة له خلال الندوة التي نظمها حزب العدالة والتنمية، حول موضوع: النظام الأساسي الخاص بموظفي التربية الوطنية بين التدبير الحكومي ومستلزمات الإصلاح“، 26 نوفمبر 2023 بالرباط، أن مشكلة السياسة الآن هي التمرير، حيث تحرص الحكومة على تمرير ما جاءت به دون وضوح مع المواطنين ودون أي صراحة معهم.
وذكر ابن كيران أن وعد الحكومة بزيادة 2500 درهم في أجور الأساتذة حين الولوج إلى القطاع فضيحة، لكن الأكبر منها هو الوعد الذي قطعوه بإدماج أطر الأكاديميات، في حين أن النظام الأساسي الجديد لم يأت بهذا، مما يستوجب منها الاعتذار للمغاربة عن هذه الوعود الزائفة.
وشدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن المطلوب الحقيقي من الحكومة ليس الاعتذار عن وعودها الكاذبة وتبعا لذلك الاستقالة، وإنما أن لا تطلقها من حيث المبدأ، مشيرا إلى أن هذه الوعود الكاذبة هي التي أوقعتنا في الأزمة الحالية.
وخلص ابن كيران إلى القول إن ورش التربية والتكوين ورش أساسي واستراتيجي، وأن الأمانة العامة للحزب قررت تشكيل لجنة خاصة لتتبعه بشكل مفصل.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.