هل سيقدم العدالة والتنمية مرشحا لرئاسة مجلس المستشارين؟

هل سيقدم العدالة والتنمية مرشحا لرئاسة مجلس المستشارين؟
الجمعة, 12. أكتوبر 2018 - 15:22
عبد المجيد أسحنون
قراءة : (657)

بعدما فضلت الأغلبية الحكومية في لقائها المنعقد أمس الخميس، عدم تقديم مرشح باسمها للتنافس على رئاسة مجلس المستشارين، يبقي السؤال المطروح هل سيقدم حزب العدالة والتنمية القائد للتحالف الحكومي مرشحا باسمه لخوض هذا التنافس؟

جوابا على هذا السؤال، قال نبيل شيخي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين في تصريح لpjd.ma، إن فريق العدالة والتنمية كان يأمل أن تقدم الأغلبية مرشحا لها في إطار ديمقراطي وشفاف يساهم في توجيه رسالة سياسية إيجابية للرأي العام، وتجاوز كثير من مظاهر العبث التي رافقت انتخابات رئاسة المجلس سنة 2015. لكن الحاصل الآن مع الأسف هو أن هيئة الأغلبية اعتمدت تقديرا بعدم تقديم مرشح لها.

 في ظل هذا السياق أكد شيخي، أن الأمانة العامة للحزب قدرت سياسيا عدم تقديم مرشح باسمه لخوض انتخابات رئاسة مجلس المستشارين، "رغم ما قد يبدو في الظاهر لهذا الترشيح من دلالة رمزية على مستوى تسجيل موقف سياسي، لأن انتظاراتنا من هذه المحطة أكبر من مجرد تسجيل موقف".

لكننا بالمقابل يضيف شيخي، "نؤكد أننا  سنحرص على أن يكون موقفنا على مستوى التصويت واضحا وشفافا مع الرأي العام بمجرد اتضاح الصورة وحصر لائحة المرشحين  لرئاسة المجلس، مردفا أن "موقفنا سيكون في جميع الحالات مؤطرا بالسعي نحو التجديد من أجل تجاوز الاختلالات التي رافقت تدبير المجلس خلال السنوات الثلاث المنصرمة، وتوفير شروط أفضل خلال نصف الولاية التي نستقبلها".

التعليقات

أضف تعليقك