هل يفعلها المنتخب ويروي ظمأ عشاق المستديرة؟

قراءة : (150)
هل يفعلها المنتخب ويروي ظمأ عشاق المستديرة؟
الجمعة, 10. نوفمبر 2017 - 22:44

بعد عقدين من الغياب عن نهائيات كأس العالم، هل يفعلها المنتخب المغربي ويروي ظمأ عشاق المستديرة في المباراة الحاسمة، التي ستجمعه بمنتخب ساحل العاج غدا السبت بملعب فيليكس هوفويت بوانيي، بأبيدجان ابتداء من الساعة الخامسة والنصف بتوقيت "غرينتش"؟.

مدرب المنتخب الوطني هيرفي رونار، قال في رده على أسئلة الصحافيين مساء اليوم الجمعة، إن "الأسود" جاهزون لمواجهة "الأفيال" الإيفوارية، قائلا "في حال مرت الأمور بخير، ستحسب للاعبين، وإن لم يكتب لنا التأهل، فأنا المدرب وأنا من أتحمل المسؤولية، هذه هي كرة القدم".

أمة بأكملها وراءنا يردف رونار، بنعطية حاضر وهو قائدنا، وبخصوص الضغط نحن في فرضية تحقيق التأهل، وأفاد المتحدث أن "هناك غيابات في صفوف المنتخب، مثل بوحدوز، ودا كوستا، وأيت بناصر"، مضيفا يجب القتال والبحث عن التأهل، على الجميع أن يثق في نفسه وهذا هو الأهم، ومن يستحق هو من سيتأهل غدا.

من جهته، قال نجم فريق الوداد البيضاوي أشرف بنشرقي، في تصريح على هامش أول حصة تدريبية أجراها أسود الأطلس مساء أمس الخميس بأبيدجان، إن جوا أخويا يسود اللاعبين المغاربة الموجودين بأبيدجان"، مضيفا هذا الجو الأخوي والانسجام بين اللاعبين والطاقم التقني والإداري والطبي سيكون مصدر قوتنا يوم المباراة".

وأكد بنشرقي، أن "اللاعبين على وعي بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، لكنهم لاعبون محترفون يعرفون كيف يدبرون ضغط هذا النوع من المبارايات".

من جانبه، قال اللاعب وليد الحجام الذي تم استدعاؤه لأول مرة للمنتخب، "إننا نتوفر على مجموعة متلاحمة ومتحفزة، وقادرون على تقديم أداء جيد خلال هذه المباراة وتحقيق ما يطمح إليه كافة المغاربة"، مضيفا "هناك ضغط إيجابي يسود الفريق الوطني خصوصا بعد الاستقبال الحار الذي حظينا به، أول أمس الأربعاء، بالمطار، نحن مدعومون أيضا بعدد من المغاربة بأبيدجان، وهذا حافز سيشجعنا على المضي قدما للتأهل لكاس لعالم".

المحلل الرياضي بدر الدين الإدريسي، قال في تصريح لموقع "الجزيرة نت"، إن الأفضلية في هذه المباراة للمنتخب المغربي، لأن الأسود "يدخلون المباراة بخياري الفوز أو التعادل، في حين ليس أمام الفيلة العاجيين سوى خيار الانتصار"، مضيفا أن المؤشرات البشرية والفنية تميل لصالح المغرب، داعيا إلى استثمار هذه العناصر في مباراة السبت.

يشار إلى أن المنتخب المغربي، لن يحتاج سوى للتعادل لحيازة بطاقة التأهل لكأس العالم.

يذكر أن جميع المشجعين المغاربة الذين سيتوجهون من المغرب إلى أبيدجان والبالغ عددهم 3500 فرد، سيحصلون على تذاكر الولوج لملعب فيليكس هوفويت بوانيي الذي سيحتضن المباراة الحاسمة، حسب ما صرح به رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

التعليقات

أضف تعليقك