“مصباح” درعة تافيلالت: زيارة رئيس الحكومة للمنطقة جاءت فارغة من كل معنى ومضمون

قالت اللجنة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بدرعة تافيلالت، إن زيارة رئيس الحكومة لمجموعة من أقاليم الجهة جاءت فارغة من كل معنى ومضمون.
جاء ذلك في بلاغ لـ “مصباح” درعة تافيلالت، بمناسبة الاجتماع الذي عقدته اللجنة الجهوية يوم الأحد 24 يونيو 2023، حيث أكدت أنه لم يتم تسجيل أي جديد حقيقي خلالها بل فقط وقع اجترار في عرض مشاريع قديمة بعضها أنجز بالفعل، وبعضها يقترب من الاكتمال، وبعضها لايزال يراوح مكانه في طور الدراسات وعقد الشراكات.
وسجل المصدر ذاته، أن رئيس الحكومة جعل الزيارة مناسبة للاطلاع على تقدم المشاريع الفلاحية الشخصية، الممولة من طرف برامج الفلاحة العصرية، معبرا عن أسفه لما خلفته هذه المشاريع من إنهاك أنهكت بل أتت على الفرشة المائية في المنطقة.
وقالت الكتابة الجهوية إنه لم يتم تقديم أي برنامج أو حلول حقيقية لإشكالات تعاني منها المنطقة تم الوقوف عليها، ومنها إشكال حرائق الواحات وإشكالات استنزاف الفرشات المائية في مشاريع الخواص.
وأردف، هذا إضافة إلى كون هذه الزيارة لم تعرف أي تواصل حقيقي مع الفاعلين وممثلي الساكنة ولم تسجل أي زخم سياسي أو اجتماعي يذكر، ومرت في أجواء موسومة بالبرودة رغم سخونة الطقس.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.