وفد وزاري يتابع تفعيل مشاريع تنمية الأقاليم الجنوبية

قراءة : (120)
وفد وزاري يتابع تفعيل مشاريع تنمية الأقاليم الجنوبية
الأربعاء, 13. سبتمبر 2017 - 17:05

أكد أعضاء لجنة القيادة لتفعيل مشاريع البرنامج التنموي بالأقاليم الجنوبية، خلال اجتماع للجنة، حضره عدد من أعضاء الحكومة، على الوفاء بالتزاماتهم المالية والزمنية لإنجاز المشاريع المدرجة في إطار هذا البرنامج.

وذكروا خلال الاجتماع الذي انعقد أمس الثلاثاء بالعيون، خلال هذا اللقاء الذي يندرج في إطار تتبع مشاريع البرنامج التنموي بالأقاليم الجنوبية، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير المالية والتقنية من أجل إنجاز مشاريع هذا البرنامج الطموح .

وفي هذا الإطار أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، أن مشروع الطريق السريع تيزنيت – العيون – الداخلة سيساهم في إنعاش التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالأقاليم الجنوبية ودعم الاستثمار العمومي والخاص في جميع القطاعات.

وقال إن هذا المشروع الهام، يروم هيكلة الطريق الوطنية رقم 1 على طول 1055 كيلومترا بغلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 8,5 مليار درهم، مشيرا إلى أن جل مقاطع هذه الطريق على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء ستكون في طور الانجاز سنة 2018.

من جهته، أبرز وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، أن تنفيذ المشاريع الفلاحية، التي تندرج في إطار هذا البرنامج على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، تسير في الطريق الصحيح، معبرا في ذات الوقت عن ارتياحه لوتيرة الانجاز .

أما وزير الصحة الحسين الوردي فذكر بأن البرنامج التنموي للأقاليم الجنوبية يشتمل على 10 مشاريع في قطاع الصحة على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء ، بقيمة مليار و584 مليون درهم، منبها إلى أنه من بين هذه المشاريع، أربعة مكتملة ومشغلة، وأربعة مشاريع نسبة تقدم أشغالها تتراوح ما بين 60 و70 في المائة.

التعليقات

أضف تعليقك