يتيم يكشف آخر ما وصلت إليه اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن لـ "المصباح"

يتيم يكشف آخر ما وصلت إليه اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن لـ "المصباح"
الجمعة, 10. نوفمبر 2017 - 21:23
لال.م
قراءة : (1406)

أكد الأستاذ محمد يتيم رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن لحزب العدالة والتنمية، أن اللجنة أشرفت على إنهاء مهامها بنسبة تقارب تسعين في المائة، وأنها رفعت نتائج المشاريع التي تدارستها إلى الأمانة العامة التي ستشرع في مدارستها واتخاذ القرار النهائي فيها يوم غد السبت قبل أن ترفعها للمجلس الوطني.

ويتعلق الأمر، وفق ما صرح به يتيم لـ pjd.ma، "بتعديلات النظام الأساسي والنظام الداخلي والتي كانت موضوعا لندوة عقدت في وقت سابق من قبل اللجنة القانونية، ومشروع مسطرة انتخاب الأمين العام، ومشروع مسطرة انتخاب الأمانة العامة، ومشروع انتخاب أعضاء المجلس الوطني، ومشروع ميزانية المؤتمر وكذا مشروع ورقة حول الفيلم المؤسساتي".

وكشف المتحدث أن "اللجنة قد تقدمت في صياغة ورقة توجهات المرحلة المقبلة التي كانت موضوع عدة لقاءات في إطار اللجنة السياسية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية، وهي الآن في مرحلة إدخال اللمسات الأخيرة عليها بناء على الملاحظات الوجيهة لأعضاء اللجنتين"، موضحا أن "اللجنة التحضيرية تتجه إلى التأكيد على استمرارية صلاحية أطروحة المؤتمر الوطني السابع وعلى راهنيتها".

وشدد يتيم على أن اللجنة تتجه كذلك إلى تضمين توصية في الورقة تؤكد على فتح حوار مؤسساتي بعد المؤتمر من أجل تقييم شامل للمرحلة، بما في ذلك مرحلة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور سعد الدين العثماني، وتؤكد أن الدخول في بعض جزيئات تشكيل الحكومة غير مجدي في هذه اللحظة، مع تأكيد المسؤولية الجماعية على قرار المشاركة في الحكومة وتشكيلها.

وبحسب المتحدث، فقد استمعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، خلال لقاء عقدته مساء أمس الخميس، إلى تقرير للجنة التحضيرية قدمه رئيسها، الذي أوضح فيه حصيلة المشاورات واللقاءات التي تمت مع عدد من مسؤولي الحزب من أجل توفير الشروط المناسبة لعقد المجلس الوطني والمؤتمر الوطني، وقدم خلاصتها وعلى رأسها الاتفاق على التعاون والعمل بنفس إيجابي من اجل استكمال الإعداد لمحطة المؤتمر وتوفير كافة الشروط لنجاحه.

وذكر يتيم أن جميع أعضاء الأمانة العامة أكدوا على ما جاء في تقديم تقرير اللجنة التحضيرية، وعلى أهمية الذهاب إلى المجلس الوطني والمؤتمر الوطني بنفس إيجابي وعزم على تعزيز لحمة الحزب وتماسكه.

التعليقات

التواصل مع المنخرطين و المتعاطفين من جهة ومع عموم الشعب من جهة اخرى لمن شانه ان يحافظ على تماسك الصف الداخلي وازلة اللبس الحاصل هن خلال اولا تحريك مشاعر الاخوة و ثانيا اغناء بنك المعلومات عند الاخوة وكذلك تفعيل خلق الوضوح والشفافية والصدق و البيان والبلاغ و التبليغ عن كل نقطة ربطتنا مع الشعب المغربي الذي نقول عنه انه ذكي وهو فعلا كذلك. ثم و الف ثم يجب اعتماد اطروحة جديدة منفعلة وفاعلة مع ارادة الشعب و المستجدات الحالية

الصفحات

أضف تعليقك