سوس ماسة

المالوكي يبرز أهم ما حققه مجلس جماعة أكادير

قراءة : (696)
المالوكي يبرز أهم ما حققه مجلس جماعة أكادير
الخميس, نوفمبر 2, 2017 - 15:12

قال صالح المالوكي، رئيس مجلس جماعة أكادير، إن أهم شيء تحقق لأكادير منذ 2015 إلى اليوم هو بناء برنامج عمل الجماعة خلال الفترة الممتدة من 2017 إلى 2022، والذي تم التأشير عليه.

وأكد المالوكي، في حوار مع أسبوعية الأيام، في عددها الصادر اليوم الخميس، أن هذا البرنامج يمثل "وجه التعاقد بيننا وبين ساكنة المدينة"، مبينا أنه يهم "جانب التجهيزات من طرقات وبنايات، والمساحات الخضراء، والنجاعة الطاقية...ويشمل أيضا برامج خاصة بالبيئة وأخرى على المستوى الثقافي".

واعتبر المالوكي، أن المجلس تمكن من تفعيل الشباك الوحيد المتعلق بالرخص، والذي مكن من تقليص فترة بقاء الملفات، وتسريع الرخص، وهذا أساسي، يقول المتحدث ذاته، خصوصا وأنه ساهم في "المصادقة على العشرات إن لم أقل المئات من المشاريع".

وأشار المالوكي إلى أنه "ينبغي تقديم دعم للمدينة في مجال الطرق ودعم السياحة وتحويل الاستثمارات، التي أغلبها يتمركز في محور الدار البيضاء"، مردفا أنه "يجب أن توجه هذه الاستثمارات لبعض المدن الأخرى"، وتابع "ومن مسؤوليات المدبرين سواء المحليين أو الجهويين أن يوفروا العقار ومناخا للأعمال، ولدينا الآن بعض المشاريع التي نتوصل بملفاتها".

إلى ذلك، نبه المتحدث ذاته، إلى أن المجلس الجديد ليس استمرارا للمجلس السابق، موضحا أن "الاستمرار بشكل عام غير موجود، لأن هناك هيئة سياسية جديدة وطريقة جديدة في العمل، على مستوى الحضور والإبداع".

التعليقات

أضف تعليقك