الرباط سلا القنيطرة

سيدي قاسم..وقفة احتجاجية لدواوير جماعة سيدي عزوز ضد مجلس الجماعة  

سيدي قاسم..وقفة احتجاجية لدواوير جماعة سيدي عزوز ضد مجلس الجماعة  
الخميس, أكتوبر 11, 2018 - 17:51
عبد المجيد أسحنون
قراءة : (528)

احتج المئات من ساكنة دواوير جماعة سيدي عزوز إقليم سيدي قاسم، في وقفة أمام مقر الجماعة أمس الأربعاء، ضد  الإقصاء والتهميش الذي يطالهم جراء سوء التدبير الجماعي وتفشي كل مظاهر الاقصاء والتهميش.

عبد الرزاق العسلاني الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بإقليم سيدي قاسم، أوضح في تصريح لpjd.ma، أن هذه الوقفة الشعبية هي الاولى من نوعها التي تنظمها الساكنة في تاريخ جماعة سيدي عزوز، مشيرا الى ان العديد من الفئات حجت إليها من مختلف دواوير الجماعة.

وأضاف العسلاني، أن ساكنة الجماعة ترفض بشكل مطلق طريقة تدبير المجلس الجماعي للشأن المحلي بسيدي عزوز بسبب انعدام أغلب أعضائه الكفاءة اللازمة، وعدم توفرهم على تصور واضح لتحقيق شروط التنمية المحلية.

 وتابع أن الساكنة عبرت "عن سخطها وغضبها من المبالغ المالية الضخمة التي رصدها المجلس لبعض النقط الواردة في ميزانية 2019 التي صادق عليها في الدورة الأخيرة من ضمنها التغذية والبنزين"، مردفا أن الساكنة شجبت إقصاء عدد من التلاميذ الموجودين في دواوير محسوبة على مستشارين ينتمون إلى المعارضة من النقل المدرسي، يضيف الكاتب الإقليمي للمصباح بسيدي قاسم.

وبخصوص المطالب التي رفعها المحتجون في الوقفة، قال العسلاني، إنها مطالب متعددة، وفي مقدمتها رفع الحيف والتهميش في حق الساكنة، وتحقيق عدالة اجتماعية وإدارية على مستوى الخدمات التي تقدمها مصالح الجماعة، والعمل على توفير الماء الصالح للشرب، والمسالك الطرقية.

التعليقات

أضف تعليقك