الرباط سلا القنيطرة

مجلس جهة الرباط يصادق بالاجماع على مشاريع تنموية

مجلس جهة الرباط يصادق بالاجماع على مشاريع تنموية
الخميس, نوفمبر 9, 2017 - 12:23
محمد الطالبي
قراءة : (671)

صادق مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، على اتفاقية شراكة تهم مشروع بناء مجمع لتسويق المنتجات الفلاحية والغذائية بالتجمع الحضري الرباط سلا تمارة القنيطرة.

وجاء ذلك، في دورة استثنائية عقدها المجلس، صباح اليوم الخميس 9 نونبر الجاري، حيث صادق الأعضاء على جميع النِّقاط المدرجة في جدول الأعمال وبالإجماع.

 إضافة إلى ذلك، صادق المجلس، على ملحق اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل جزء من مخطط التنمية الحضرية المندمجة لمدينة القنيطرة في إطار البرنامج المندمج لإقليم القنيطرة والتي سبق أن صادق عليها خلال يوليوز 2017.

هذا وصادق الأعضاء، في جلسة عرفت تفاعلا ايجابيا مع هذه المشاريع التنموية، اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة سلا وجمعية الاتحاد الوطني لنساء المغرب بسلا تتعلق بمساهمة مجلس الجهة في تنمية بناء مركب الأميرة للا مريم للتأهيل الاجتماعي.

في نفس السياق، صوت أعضاء المجلس، على اتفاقية الشراكة والتعاون بين مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالقنيطرة والجماعة الترابية عامر السفلية من أجل بناء دار الطالبة بالثانوية الإعدادية أبي حامد الغزالي بالجماعة.

من جهة أخرى، أكد المتدخلون، على أهمية هذه المشاريع التنموية التي صادق عليها المجلس، والتي ستساهم في تنمية أقاليم الجهة، مشددين على أهمية البعد التشاوري والتشاركي الذي نهجه المجلس في مناقشة ومواكبة هذه المشاريع.

التعليقات

أضف تعليقك