بوليف يشتغل على “عقد البرنامج” مع قطاع تعليم السياقة

>
14.04.22
فتح الوزير المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، النقاش مع كافة ممثلي قطاع تعليم السياقة بالمغرب من أجل التشاور بشأن مشروع عقد البرنامج، الذي سيكون عبارة عن  تعاقد بين ممثلي قطاع تعليم السياقة والحكومة حول مجموعة من المحاور الرامية لتأهيل وعصرنة القطاع.
وجاء اللقاء الذي عقده بوليف مع المعنيين تحضيرا ليوم دراسي في موضوع مشروع عقد البرنامج حلو تعليم السياقة. وهو اللقاء الذي التأم بالرباط يوم الاثنين 21 أبريل 2014، على أساس أنه من المرتقب أن يلتئم اللقاء الدراسي يوم الاثنين المقبل (28 أبريل 2014)، بحضور كافة ممثلي القطاع، لمناقشة النقاط المركزية المتعلقة بمشروع عقد البرنامج المذكور.
واعتبر بوليف في ذات اللقاء المشار إليه إلى وجود استعجالية في المصادقة على عقد البرنامج، باعتباره خريطة طريق مفصلة تضمن حقوق وواجبات الأطراف.

ونوه الوزير بمستوى الحوار مع مهنيي القطاع، داعيا إلى ضرورة مأسسته والتنصيص على ذلك في مشروع عقد البرنامج. وشدد على ضرورة النهوض بالجانب الاجتماعي لشغيلة القطاع.
ومن بين القضايا التي ركز على المهنيون في لقائهم بوليف حسب بلاغ وزارة النقل، موضوع “التعريفة والمسافة بين المؤسسات ووضعية مدربي تعليم السياقة”، فضلا عن الإشكالات المتعلقة بالجودة وبالتكوين وبالمواعيد وبالتكاليف الجبائية، وقضايا تقنية خاصة.

يشار إلى أن اللقاء خضره كل من الجامعة الوطنية لأرباب سيارات تعليم السياقة وقانون السير بالمغرب، والجامعة المهنية الوطنية الحرة لأرباب سيارات التعليم بالمغرب، والاتحاد الوطني لجمعيات وأرباب مدارس تعليم السياقة وقانون السير والسلامة الطرقية، وشبكة مدارس السياقة المغربية، والجمعية الوطنية لمؤسسات تعليم السياقة والسلامة الطرقية، والنقابة الوطنية لمهنيي مؤسسات تعليم السياقة والسلامة الطرقية، والفدرالية المغربية لمدربي ومهنيي تعليم السياقة والسلامة الطرقية، والجامعة الشمالية الشرقية الغربية لمدارس تعليم السياقة.
ع. حيدة

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.