تعميق العلاقات في مجال الماء تقود أفيلال إلى الدنمارك

تقوم شرفات أفيلال الوزيرة المكلفة بالماء، يومي 1 و 2 اكتوبر المقبل، بزيارة عمل للدانمارك على رأس وفد هام، وذلك لبحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي والشراكة بين البلدين.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه الزيارة، ستشكل مناسبة للفاعلين المغاربة للاستفادة من تجارب المقاولات والمؤسسات الدانماركية في العديد من المجالات، المتعلقة بالتدبير المندمج للموارد المائية والوقاية من الفيضانات وتحلية مياه البحر.

وأضاف البلاغ أنه سيتم استقبال الوفد المغربي من قبل وزيرة البيئة بالدانمارك كيرستن بروسبول، وذلك للتباحث حول سياسات تدبير الماء بالمغرب والدانمارك، وبصفة خاصة في مجالي التطهير ومعالجة المياه المستعملة مشيرا إلى أن المباحثات ستهم ايضا التكيف مع التحولات المناخية.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الزيارة ستشكل مناسبة لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية واستكشاف فرص تعزيز التعاون بين البلدين، مذكرا بمذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين وكالة الحوض المائي لسبو ومنظمة “كلين” الدانماركية التي لا تهدف إلى الربح، والتي تعمل على إيجاد حلول بيئية مندمجة ومستدامة، وذلك بهدف الوقاية من الفيضانات وتدبير النفايات بالمناطق القروية ومحاربة التلوث.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.