العثماني يدعو المعارضة إلى تبني خطاب سياسي متخلق يليق بمغرب اليوم

عبد الله خياري

دعا سعد الدين العثماني، عضو الأمانة العامة ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ، المعارضة بأن تكون في مستوى المهام الأساسية المنوطة بها، وذلك بتبني خطاب سياسي متخلق حضاري يليق بمغرب اليوم وبرهاناته المستقبلية.

وأكد العثماني الذي كان يتحدث في الجلسة الافتتاحية لأشغال الملتقى الجهوي النسائي السابع لحزب العدالة والتنمية بتادلة أزيلال والمنعقد تحت شعار:” المرأة الرائدة إسهام مستمر في البناء الديمقراطي”، مساء يوم السبت 27 شتنبر 2014 ، بأن العمل السياسي دون معارضة  قوية أمر لا يستقيم، معتبرا أنه بقدر ما تكون المعارضة قوية تكون الحكومة قوية، أما إذا كانت المعارضة ضعيفة عاجزة عن النقد وعن التقييم وعن التوجيه وعن ممارسة مهامها يختل الميزان السياسي .

وتأسف العثماني للجوء بعض رجال الاعلام الى استعمال الكذب والقذف والدجل والأساليب غير الشريفة وهو الأمر الذي عانى منه كثيرا حزب المصباح ، مشددا في الوقت ذاته عن حاجة المغرب إلى إعلام يسلط الضوء على الاختلالات ويفضح الفساد وليس إعلام يقلب الصورة فيتهم الشرفاء ويغض الطرف على المفسدين الحقيقيين.

إلى ذلك اعتبر سعد الدين العثماني، بأن للمرأة أدوارا أساسية في عملية الانتقال الديمقراطي وفي النهضة والاصلاح، فالمرأة شريك أساسي في البناء الديمقراطي وعملية الاصلاح. 

وفي موضوع الاستحقاقات الجماعية القادمة، دعا العثماني الجميع إلى التعاون وإصدار قوانين تلبي وتستجيب لانتظارات المواطنين وتقطع مع وصاية السلطات المحلية على المنتخبين ومع الممارسات التي عرفتها الانتخابات السابقة لعدم تكرار الاختلالات التي شهدتها الانتخابات الماضية، كاستعمال المال الحرام والحياد السلبي والضغظ واستعمال الترغيب والترهيب لتشكيل مجالس خارج ارادة الناخبين .

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.