تجاوزات لإجبار المواطنين على الانخراط في الإضراب تسجل بجهة الحسيمة

نورالدين لقليعي

سجل يوم الإضراب العام ل29أكتوبر2014 العديد من التجاوزات من طرف مسؤولين نقابيين أرادوا، بالعنف أو بالشطط عن طريق استغلال مناصبهم الإدارية، منع الموظفين من ولوج المؤسسات العمومية لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين.

ذلك ما تم تسجيله بالمستوصف البلدي بتاونات خلال الساعات الأولى ليوم الإضراب حيث عمد الممرض الرئيسي، عضو إحدى النقابات الداعية للإضراب، إغلاق باب المستوصف في وجه الموظفين الراغبين في العمل.
كما قام مدير ثانوية ابن خلدون بقرية بامحمد بإغلاق المؤسسة التعليمية في وجه التلاميذ والأساتذة الراغبين في العمل على حد سواء بدعوى أنه مضرب وينتمي لنقابة داعية للإضراب، نفس الأمر سجل بمدرسة الشويبير بمدينة جرسيف حيث أغلق مديرها الباب في وجه الحاضرين بدعوى يوم الإضراب.

وعلم الموقع أن الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم لجهة تازة الحسيمة تاونات تدخل لدى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالحسيمة من أجل العمل على فتح المؤسستين في وجه الأساتذة والتلاميذ.
وبجماعة طهر السوق قام مجموعة من الأشخاص محسوبين على تيارات نقابية معينة صبيحة يوم الإضراب بتهديد أصحاب الدكانين بإغلاقها حيث تدخل باشا المدينة لإرجاع الأمور إلى نصابها.
وبمدينة تازة اعترض بعض أرباب سيارات الطاكسي الصغير المنتمون لإحدى النقابات الداعية للإضراب طريق سيارات القطاع الأخرى وسلبوهم مفاتح السيارات لإجبارهم على عدم العمل.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.