لهذا السبب سيتم تعليق الدراسة في 900 مؤسسة تعليمية

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه طبقا لمقتضيات المذكرة الوزارية تحت عدد14/162، في شأن الحماية من الأخطار الناجمة عن التقلبات المناخية وسوء الأحوال الجوية، سيتم تعليق الدراسة بشكل مؤقت في حوالي 900 مؤسسة تعليمية، أغلبها فرعيات بالعالم القروي، تضم حوالي100000 تلميذة وتلميذا.
وحسب بلاغ أصدرته الوزارة، وتوصل pjd.ma بنسخة منه، فإن الأمر يتعلق بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين التالية، درعة – تافيلالت (ميدلت – وارزازات – تنغير) مراكش – آسفي : (الحوز) بني ملال – خنيفرة (خنيفرة – بني ملال – ازيلال)، فاس – مكناس : (افران)، طنجة-تطوان- الحسيمة (الحسيمة وشفشاون).
وأضاف البلاغ، أن الأكاديميات عملت على تشكيل خلايا يقظة تتابع الوضع بشكل يومي وتتخذ الإجراءات اللازمة، بتنسيق تام مع السلطات المحلية وباقي المتدخلين. كما تم اتخاذ تدابير احترازية واحتياطية منها توفير التدفئة داخل الحجرات الدراسية وبالداخليات.
وتابع البلاغ، أن المديريات الإقليمية ستعمل على تعويض الحصص الزمنية الضائعة في المؤسسات التعليمية المعنية وبرمجة دروس الدعم والتقوية حسب جدولة محددة أخذا بعين الاعتبار تطورات الأحوال الجوية في الأيام المقبلة، وذلك حفاظا على حق المتعلمات والمتعلمين في التمدرس.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.